استعمال المروحيات للسيطرة على حريق مهول اتى على غابة “زمزم” بالمضيق

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بجهة طنجة تطوان الحسيمة الاربعاء 27 أبريل، أن الجهود  متواصلة بضواحي المضيق، لإخماد حريق شب منذ ليلة الاثنين-الثلاثاء وأتى على مساحات شاسعة من فضاء غابوي .   

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والانعاش الوطني والسلطات المحلية والمتطوعين، واصلوا ، مدعومين بأزيد من عشرين آلية إطفاء برية وجرافات وطائرتين متخصصتين “كانادير”، تابعتين للقوات الجوية الملكية، عمليات ميدانية لإطفاء حريق غابوي شب بمنطقة “زمزم” التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وأشار المصدر الى ان صعوبات جمة واجهت رجال الاطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال ،خاصة منها الاشجار الصنوبرية والاعشاب الثانوية .

loading...
2016-04-28 2016-04-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي