عصيد: رفضت محاورة الفيزازي لانه سيتهمني بالكفر و يحرض علي الناس بالمساجد

قال الكاتب والناشط الأمازيغي احمد عصيد، إنه رفض المشاركة في مناظرة تجمعه بالشيخ السلفي محمد الفيزازي، على قناة “ميدي1 تيفي” لأن “هذا الشخص (الفيزازي) لم يعد ممكنا المشاركة معه في أي حوار لسبيبين؛ الأول أنه شخص يتصف بالغدر، فبمجرد انتهاء المناظرة يقوم بحملة يبدأ هو في تحريض الناس داخل المساجد ضدي، بالالتجاء إلى مجموعة من الاتهامات عبر تحريف الأفكار التي أعبر عنها وهذه ممارسة غير أخلاقية”.

السبب الثاني، الذي يقول عصيد إنه يمنعه من مناظرة الفيزازي، هو أن هذا الأخير”لا دراية كاملة له بالأوضاع اليومية للمغاربة، وكذا بقيم وثقافة حقوق الانسان”، فالفيززي في نظر عصيد “يعيش كما لو كان بعيدا عن هذا العالم”.

وأكد عصيد بأنه أبلغ إدارة “ميدي1 تيفي” بأنه مستعد للنقاش مع أي سلفي آخر، “لكني غير مستعد لمحاورة شخص غدّار وضعيف مثل الفيزازي”. مضيفا أن الفيزازي “لا زالت تسكنه الروح الإرهابية التي لم يتخلص منها، فوهو إقصائي بطبعه ولا يفهم معاني الاختلاف” . الاول

loading...
2016-04-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Zakaria Amezian

    لا داعي ﻷن يحرض عليك الناس فأنت معروف لدينا ايها الخبيث. لقد شوهتنا وشوهت كل من له علاقة باﻷمازيغية. بصفتي ريفي انا اتبرأ منك ومن افكارك النتنة التي ابانت عن عدائك الظاهر لﻹسلام وثوابته.

  • Farid Arifi

    ماذا بقيا لك ياعصيد

حسيمة سيتي