الرباح يَحُلُّ بالحسيمة للوقوف على مدى تقدم الاشغال بالميناء الترفيهي

قدر نسبة تقدم أشغال مشروع  تطوير الترفيه بميناء الحسيمة تقدر ب 76 في المائة وذلك حسب ما أفادت به وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك في موقعها الرسمي .

ويهدف هذا المشروع  الذي تفقد ورش أشغاله وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز الرباح ، اليوم الإثنين  الى مواكبة  تطوير الميناء ،  والرفع من مكانته وكذا تنويع أنشطته .

ويضم المشروع شطرين الأول، تقدر قيمته ب164 مليون درهم مع احتساب الرسوم، ويشمل  إنجاز حاجز رئيسي كاسر للأمواج بطول 189 متر ، وإنجاز حاجز ثانوي كاسر للأمواج بطول 126 متر،  واعادة تهيئة سطح مائل ، و إنجاز أرصفة عائمة ومعابر الوصول إليها ، و توفير ووضع معدات الرسو.

أما الشطر الثاني الذي تقدر قيمته ب 20 مليون درهم مع احتساب الرسوم، فيهم  أشغال تهيئة الطرق، و انجاز شبكة الصرف الصحي،و انجاز شبكة التزويد بالماء الصالح للشرب وشبكة الحرائق وكذا انجاز شبكة الكهربة.

loading...
2016-04-26 2016-04-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Amin Aksell Azzouz

    لم اعد افهم شيئاً…
    الميناء الترفيهي؟؟
    و اين ميناء البحارة…

  • Lina Bennis

    بدات عندهم الحملة الانتخابية بمشاريع لي تدشنوا هادي اكثر من 7 سنوات

  • امير باخلاقي

    Aradjoukh idwin lfasad nixan ghalhoceima tawa ntghabin

  • Exil Augustin

    هذا الوزير العنصري يبدو انه اقسم جهد يمينه من اجل عدم اخراج مشروع ميناء غرب المتوسط باقليم الناظور لتكريس التخلف الاقتصادي بالمنطقة وذلك للاستمرار في سياسة المخزن لتهجير ابناء المنطقة..

حسيمة سيتي