مهرجان الضحك بالناظور يختار مواهبه الشابة

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق للضحك الذي ستحتضنه مدينة الناظور من 12 إلى 15 ماي المقبل، عن نتائج الإقصائيات التي أسفرت عن انتقاء عدد من المواهب الكوميدية الشابة من مختلف مدن وأقاليم المملكة، على ان تشارك الأخيرة في النسخة من المهرجان..

وجرت المنافسة أمام لجنة متخصصة مكونة من المنتج و الكوميدي  عبد العالي لمهر (المعروف بطاليس)  والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة بالناظور الممثل عبد الحفيظ البدري والمخرج أكسيل ، حيث اختارت الأخيرة  بعد المداولة النتائج 13 موهبة عوض 9 مواهب فقط . ويتعلق الأمر بكل

والطيب عاصم ووفاء جدير،  وهبة غرداش   أسامة النيازي و وسامية عثماني ومحمد أمين فوضيل أشرف عثمان ووليد الهادف وآي بزغوت ومنعم البسكلاوي ونعيم أزواغ ودنيا بويعماد وعبد الرحيم المكيوي وعبد الحق العرجي ومحمد بوحمومي.

وفي سياق متصل، يجدر بالذكر أن فعاليات هذا “الكاستينغ” شملت  عددا من المدن المغربية الموجودة شرق المملكة، وهي الدرويش ووجدة وبركان والناظور حيث انتقيت مواهبها المتميزة قبل التصفيات النهائية يوم السبت الماضي بمدينة الناظور..

كما يذكر أن أمسيات النسخة الثانية من مهرجان الضحك بالناظور ستشهد مشاركة مجموعة أشهر فناني الكوميديا على الصعيد المحلي والوطني والدولي، إلى جانب المواهب الشابة في فن الكوميديا بالجهة الشرقية الذين تم اختيارهم في الكاستينغ السابق الذكر، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية للمواهب الشابة وعروضا في فن الحلقة.

من جهة أخرى،حققت الطبعة الأولى من مهرجان الشرق للضحك بالناظور نجاحا لافتا بمشاركة عدد من المواهب الشابة المتميزة في هذا المجال، وبمشاركة لألمع نجوم فن الكوميديا المغربية والأجنبية. حيث شارك في السنة الماضية، الفنان الفكاهي المغربي القدير حسن الفد والجزائري عبد القادر السيكتور والفنان الكوميدي إيكو فيما أوكلت مهمة تقديم وتنشيط فقرات ليالي المهرجان للمنشط رشيد العلالي الذي خلق تجاوبا جماهيريا جميلا مع حضور فعاليات النسخة الأولى من هذا المهرجان الذي يسعى، حسب منظميه، إلى اكتشاف المواهب الكوميدية الشابة التي تزخر بها المنطقة الشرقية بمختلف مدنها وأقاليمها والدفع لها لولوج هذا المجال بشكل احترافي على النطاق الوطني..

2
loading...
2016-04-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي