الأطر الطبية بمستشفى محمد السادس بالعروي تحتج على قرار توقيف طبيب الكرطونة عن العمل

سهيل العثماني *

على إثر القرار الصادر عن وزارة الصحة المتمثل في توقيف طبيب عن العمل، نظمت الأطر الطبية والتمريضية العاملة بمستشفى محمد السادس بالعروي وقفة إحتجاجية تضامنية منددين بقرار الوزارة، وذلك صباح يوم أمس الجمعة 22 أبريل الجاري أمام إدارة المستشفى .

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الكنفدرالية الديمقراطية للشغل التي دامت حوالي ساعة، رفع المحتجون خلالها شعارات تستنكر التوقيف الاحتياطي الذي طال زميلهم ، كما عبروا عن قلقهم الشديد مما وصفوه بسوء أوضاع القطاع الصحي في مستشفى محمد السادس بالعروي.

وحمل أطباء المستشفى وزارة الصحة المسؤولية فيما يقع بالمشفى، خصوصا وان هذا الأخير يعاني من نقص حاد في الاطر والتجهيزات الطبية، مطالبين بتحسين بيئة العمل وتجهيز المستشفى وإصلاح جهاز الراديو المعطل . وفي الختام أكدوا على استعدادهم لخوض أشكال نضالية تصعيدية من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها .

هذا وقد أصدر مكتب النقابة الوطنية للصحة بالناظور المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بيانا يستنكر فيه قرار التوقيف الإحتياطي للطبيب المداوم بمصلحة المستعجلات بالمستشفى المحلي محمد السادس بالعروي.

البيان أكد ان التهم الموجهة للطبيب الموقوف ما هي إلا تهم محبوكة تحمل فشل المنظومة الصحية، وجاء في ذات البيان المطالبة بالإلغاء الفوري لقرار التوقيف.

loading...
2016-04-23 2016-04-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي