مستشفى العروي…الوردي يوقف طبيب ”الكارتون” عن العمل نهائيا

أقْدمَ وزيرُ الصحة، الحسين الوردي، على توقيف ثطبيب بمستشفى محمد السادس بالعروي عن العمل، عقبَ توصّله بتقاريرَ أنجزتْها المفتشية العامّة للوزارة، بناءً على ما وردَ في منابرَ إعلامية من اختلالات وسوء تدبير للمرافق الصحيّة.

وأفادَ مصدر من وزارة الصحة بأنَّ الوردي عقدَ اجتماعا ضمَّ المفتّش العام لوزارة الصحة ومسؤولين آخرين في الوزارة ذاتها، صباح اليوم الثلاثاء، لمناقشة مضامين التقارير التي أعدّتها المفتشية العامّة. وانتهى الاجتماع باتخاذ قرارٍ من طرف الوزير الوصيّ على القطاع بتوقيف طبيب بمستشفى محمد السادس بالعروي.

الطبيبُ  الذي جرى توقيفه عن العمل يشتغلُ في مستعجلات مدينة العروي، وجاءَ قرارُ توقيفه وإحالته على المجلس التأديبي بسبب “لا مبالاته واستهتاره بصحّة أحد الأطفال”، بناءً على ما توصّل إليه مفتشو اللجنة التي أوفدتها وزارة الصحة إلى مستشفى العروي.

وكانَ الطفل قد توجّه إلى المستشفى بعد إصابته بكسور على مستوى الرجل يوم الأحد الماضي، ورغمَ وجوده في حالة صحّة تتطلب تدخلا عاجلا إلا أنّ الطبيبَ الموقوفَ لم يقم بما تُمليه عليه مسؤوليته من تقديم الإسعافات الأولية والضرورية للطفل المصاب، إذ أحاله على المستشفى الإقليمي بالناظور.

وقال المصدر إنّ وزير الصحة أكّد أنَّ قرارات التوقيف التي جرى اتخاذه لا رجعة فيها، ويجب تطبيقها بكل الحزم وصرامة”، مؤكدا حرْصه على تنفيذ القرارات، وعدم السماح لأيّ جهة بالتدخّل فيها.

محمد الراجي

loading...
2016-04-19 2016-04-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Jaouad Bounfour

    الوزير الوحيد في الحكومة وفقهو الله

  • Fati Kayna

    Mada fa3al hada tabib

  • Aurag Khalid

    هذا هو جزاء من لا ضمير له

  • Nasi Islam

    خير ما فعل

حسيمة سيتي