مثليون من الحسيمة والناظور يلجؤون لمليلية لطلب “الحماية الدولية”

كشفت تقارير صحفية ان العشرات من المثليين المغاربة قدموا طلبات لجوء في مدينة مليلية المحتلة، على أمل الحصول على حماية دولية بسبب ميولاتهم الجنسية.

وأفادت جريدة “الموندو” الاسبانية أن المئات من المهاجرين من مختلف الجنسيات يوجدون في مليلية لطلب اللجوء، ويشكل المثليون المغاربة نسبة مهمة من هؤلاء.

وكشف التقرير الذي انجزته الصحيفة الاسبانية ان السلطات المحلية تلقت خلال سنة 2016، 45 طلب لجوء من اشخاص يدعون انهم من مثليي الجنس، مشيرة ان هذه الطلبات ارتفعت منذ وصول حزب العدالة والتنمية الاسلامي الى الحكم.

وتقول الصحيفة الاسبانية ان المثليين في المغرب يتعرضون لسوء المعاملة من طرف الشرطة المغربية والمواطنين، مستشهدة بحادثة الاعتداء على مثليين مؤخرا ببني ملال.

ويشير التقرير الى ان الموجودون حاليا في المدينة المحتلة تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 41 سنة، وجميعهم يتحدثون عن تعرضهم للتعنيف والتهديد منذ طفولتهم. ويوجد من بين هؤلاء نسبة كبيرة ينحدرون من اقليمي الناظور والحسيمة، والذين يدعون انهم يتعرضون للاضطهاد، وان الناس يحملونهم المسؤولية في أي كارثة تقع في المنطقة ، مثل الزلزال الاخير.

أريفينو

loading...
2016-04-19 2016-04-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

حسيمة سيتي