الفاسي الفهري يجر رئيس جماعة آيث بوعياش إلى القضاء لهذا السبب!

علم من مصدر جيد الاطلاع، أن المكتب الوطني للكهرباء والماء للصالح للشرب ـ قطاع الكهرباء ـ رفع دعوى قضائية إلى المحكمة الإدارية بمكناس، ضد قرار رئيس المجلس الجماعي لبني بوعياش، الذي بموجبه تم هدم مقره الإداري الكائن وسط المدينة، وحجز جميع الوثائق التي تهم سكان عشر جماعات تابعة لإقليم الحسيمة، وهي عبارة عن عقد وصلاحية السكنى، والعديد من التجهيزات كالمكاتب والكراسي. وأفاد المصدر نفسه، أن المكتب الوطني للكهرباء، طالب من خلال ممثله القانوني بالحكم على جماعة بني بوعياش بالتعويض عن الأضرار التي لحقته جراء هدم البناية التي كانت تضم مقره بالمدينة، والتي تم تشييدها في تسعينات القرن الماضي. وحسب المصدر ذاته، فإن الجماعة استندت في قرارها لهدم هذه البناية، إلى عدم توفر المكتب الوطني للكهرباء على ملكية البقعة الأرضية التي شيدت عليها البناية والتي تعود ملكيتها في الأصل لجماعة بني بوعياش، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للكهرباء، حصل على وعد لتفويت هذه القطعة الأرضية لفائدته، غير أن الإجراءات القانونية لهذا التفويت لم تعرف طريقها للتنفيذ. وللتذكير فإن جماعة بني بوعياش قامت خلال الأسابيع الماضية بهدم مجموعة من البنايات القديمة بمركز الجماعية من بينها مقر المكتب الوطني للكهرباء وذلك من أجل إحداث مجموعة من المشاريع. جمال الفكيكي

loading...
2016-04-18 2016-04-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي