مخترع مغربي يبتكر تطبيقا لترجمة المكالمات الهاتفية الفورية

أشار الموقع الإلكتروني المغربي “اليوم 24” أن المهندس المغربي “الطاهر تاوي”، الذي حصل على براءة اختراع من المكتب الأوربي للشهادات و ذلك على اختراعه المتمثل في تطبيق لترجمة المكالمات الهاتفية الفورية.
و نقل موقع “اليوم 24” عن مخترع هذا التطبيق الإلكتروني “الطاهر تاوي” أن هذا الابتكار، الذي اشتغل عليه لمدة ثلاث سنوات، يتميز بخلق جيل جديد من الهواتف المحمولة، التي تسمح بربط المستعملين، الذين لا يتحدثون اللغة نفسها، بفضل نظام معلومات متطور يمكن تركيبه في الهاتف، وهو يسمح بالترجمة الصوتية للمكالمة بشكل فوري، من وإلى لغتين مختارتين عبر الوصول إلى قاموس الترجمة المثبت على الهاتف المحمول أو عن بعد إلى قاعدة بيانات لغة عبر الأنترنت.
وأضاف أن هذا النظام يسمح بترجمة اللغة العربية (أو لغة أخرى) إلى أكثر من مائة لغة، مشيرا إلى أنه يمكن لجميع القطاعات استخدام هذا الاختراع، سواء في قطاعات التجارة، أو التعليم، أو السياحة، أو الصحة، أو المهرجانات، وفي اللقاءات ذات الطابع السياسي، أو الرياضي وغيرها.
loading...
2016-04-17 2016-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي