جمعية الهدى لغد افضل و مبادرة الهزات الارضية

احتضنت إحدى القاعات التابعة للمركب الثقافي والرياضيبمدينة بني بوعياش عشية يوم السبت17 ابريل الجاري، ندوة علمية تحت شعار ” سبل التعايش مع الهزات الارضيةو ذلك بمبادرة  من جمعية الهدى لغد افضل  و كان من بين الاساتذة المتخصصين  .الاستاذ حسن الصبار مهندس مدني متخصص في البناء المقاوم للزلازل   و كذا الاستاذ  مراد الطاهر استاذ علوم الحياة والارض باحث في علوم الارض –عضو المجتمع العلمي المغربي

وقد تناولت الندوة  معلومات جد  مهمة حول  الهزات المتتالية بمنطقة الريف و البنية التحتية  الهشة للعمران  و البنايات التي يقطنها سكان الريف مع الاحاطة  باسباب الزلزال الراجع لعوامل عدة  ابرزها  التحرك التكتوني  للصفائح و الخط الزلزالي الذي يمر قرب هذه المنطقة   و الجدير بالذكر  ان  الندوة  كانت من تسير  الاستاذ  محمد بلحاج  الذي نظم المداخلات و تساؤلات الحضور الكثيف الذي  استحسن المبادرة   كما  كان لرئيسة الجمعية  السيدة هدى فاتحي  كلمة  الختم  و  منح  الشواهد  التقديرية للاساتذة و حفل الشاي و كلمة الشكر  و الامتنان   .

 

loading...
2016-04-17 2016-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي