تمسمان…شلل في قطاع البناء بسبب تعقيدات الحصول على رخص البناء

متابعة

طالب عدد من ساكنة جماعة تمسمان بضرورة تسهيل الإجراءات التي يمكن من خلالها الحصول على تراخيص البناء بالجماعة التي تعاني من شلل تام في هذا القطاع خلال الشهور الاخيرة .

وأضاف المتضررون إن أهم مشكلات قطاع البناء بالمنطقة هو صعوبة الحصول على تراخيص البناء، التي تستغرق وقتا طويلا بالإضافة الى تعقيد الاجراءات الإدارية، مما أدى بعدد كبير من مقاولات البناء الى وقف أنشطتها إلى إشعار آخر .

وقد ساهمت هذه الوضعية في تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة نتيجة تحول المئات من عمال البناء إلى عاطلين عن العمل وحرمان عائلاتهم من قوتها اليومي.

هذا ويرتبط قطاء البناء بالمنطقة بشكل كبير بعدة مهن أخرى بدءا بمتعهدي أوراش البناء من صباغين ونجارين مرورا بأصحاب المحلات التجارية الخاصة ببيع مواد البناء انتهاء بأصحاب المحلات التجارية ذات الصبغة الخدماتية .

loading...
2016-04-15 2016-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي