”الكوارديا سيفيل” تنقذ 28 مهاجرا سريا قرب سواحل الحسيمة

كبيرة بنجبور

تمكنت البحرية المغربية بتعاون مع البحرية الإسبانية من إنقاذ 28 مهاجرا سريا قرب سواحل الحسيمة صباح اليوم الأربعاء، بعد سقوطهم من قارب كانوا يركبونه للعبور بمضيق جبل طارق للوصول على سواحل جنوب إسبانيا حسب مصدر محلي. وأضاف المصدر أن البحرية الإسبانية التي قدمت بمروحية ساعدت في إنقاذ المهاجرين، وهم 23 رجلا إضافة إلى 4 نساء وطفل صغير، كانوا على وشك الغرق بعد سقوط أغلبهم في الماء، وينتمي أغلب المهاجرين إلى دول جنوب صحراء إفريقيا، وتم إنقاذهم على بعد أميال من ساحل مدينة الحسيمة.

ونقل المهاجرون فور إنقاذهم إلى ساحل الحسيمة، وقُدموا  جميعا إلى عناصر الدرك الملكي المغربي من أجل القيام بالإجراءات اللازمة بشأن ترحيلهم إلى مناطق أخرى بعيدا عن السواحل.

ويذكر أن نسبة محاولات الهجرة السرية بمضيق جبل طارق تراجعت بشكل ملحوظ، مع تسجيل محاولات قليلة نحو سبتة المحتلة انطلاقا من السواحل المجاورة، وتعد هذه المحاولة الأكبر من نوعها منذ أسابيع طويلة.

loading...
2016-04-14 2016-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي