هكذا خطط تنظيم “داعش” المتطرف 6 أهداف لمهجماتها في سبتة المحتلة

أوردت صحيفة إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن متطرفين من تنظيم داعش كانوا ينظرون في 6 أهداف لتنفيذ هجمات في مدينة سبتة المحتلة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أكدت وزارة الداخلية الإسبانية احتمال أن يكون مخبأ الأسلحة الذي تم العثور عليه في سبتة الأسبوع الماضي لأعضاء خلية لداعش لم يعد لها وجود.

وكان الحرس المدني الإسباني قال، السبت الماضي، إنه عثر على مخبأ أسلحة محلية الصنع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سبتة المحتلة، مشيرا إلى أن المخبأ كان فيه بندقية هوائية جرى تعديلها لإطلاق ذخيرة حية وبندقيتان من طراز سكوربيون وذخيرة وسكاكين وكلها في حالة جيدة.

كما تم العثور بالمخبأ على شريحة ذاكرة تعود معلوماتها إلى العام 2013 وتدل على أن عناصر “داعش” كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في 6 أماكن وكلها في شوارع مكتظة بالناس.

واعتقلت أجهزة الأمن الإسبانية، حسب ما أوردته “روسيا اليوم”، على موقعها الإلكتروني،  15 شخصا للاشتباه في صلتهم بمتشددي تنظيم داعش حتى الآن، هذا العام، وعلى 102 آخرين بالتهمة نفسها العام الماضي، بعد أن صعدت الشرطة الإجراءات الأمنية في أعقاب هجمات باريس.

loading...
2016-04-13 2016-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي