مؤتمر دولي أول للدراسات حول الماء والبيئة ب ENSA الحسيمة

تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة ، يومي 21 و22 أبريل الجاري ، المؤتمر الدولي الأول للدراسات حول الماء والبيئة ، وذلك تحت إشراف الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وبتنسيق مع كلية العلوم بالقنيطرة .

ويندرج هذا اللقاء العلمي ، حسب بلاغ للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة ، في إطار تحضيرات الوسط الجامعي والأكاديمي ومراكز البحث العلمي والفعاليات المدنية للمؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) الذي ستحتضنه مراكش في شهر نونبر المقبل.

ومن المتوقع ، حسب المصدر ذاته ، أن يشارك في المؤتمر أزيد من 300 خبير وباحث متخصص في مجال الماء والبيئة من عدد من دول العالم، بما في ذلك المغرب ، إضافة إلى عدد مهم من الأكاديميين والطلبة وفعاليات اقتصادية واجتماعية مهتمة وممثلي المجتمع المدني المحلي .

وأشار المنظمون إلى أن هذا المؤتمر سيشكل منبرا علميا لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات العلمية والتطبيقية في مجال البيئة والموارد الطبيعية الحيوية ، وكذا مناسبة للمساهمة في البحث عن الحلول الممكنة لقضايا الساعة المرتبطة بحماية البيئة والاستغلال الأمثل للماء والتقليص من خطر التلوث بكل تجلياته.

ويتضمن برنامج المؤتمر ورشات موضوعاتية ومداخلات علمية مؤطرة حول تدبير ومعالجة الموارد المائية ، ومعالجة وتصفية المياه الملوثة ، وتحلية مياه البحر ومعالجة النفايات الصلبة ، وتلوث الهواء والتربة  والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة .

ensa2

loading...
2016-04-13 2016-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي