بلجيكا ترغب في ارسال علماء النفس الى اقاليم الريف

شفيق الزروالي

قالت مصادر صحفية وطنية أن بلجيكا تفكر في إرسال علماء النفس إلى منطقة الريف لدراسة الأسباب التي تدفع الشباب المغاربة، والمنحدرين من الريف تحديدا، إلى الالتحاق بالدولة الإسلامية في العراق والشام

واضاف نفس المصادر أن هذه الخطوة تأتي بعد تبني عدد من الشباب الريفي لأفكار المتطرفة، وكذا تنامي عدد “الدواعش” المتورطين في تفجيرات إرهابية في أوروبا المنحدرين من أقاليم الناظور والحسيمة والدريوش أبرزهم الاخوين صلاح و إبراهيم عبد السلام ..

و من جانب آخر قررت وزارة الداخلية وضع لائحة بجميع نوادي الإنترنيت الموجودة في المغرب، مع تكليف أعوان السلطة بالتنسيق مع مالكيها لرصد أي تحرك مشبوه من طرف روادها، وذلك بهدف قطع الطريق على أي تنسيق بين العناصر المتطرفة.

ناظورسيتي

loading...
2016-04-13 2016-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Samir Alhoceima

    عافكم سفة لينا لبنات حنا محتجين لوسينا فهد زلزال إكون ربيوواة

  • Fatima Zahra Battoui

    N importe quoi !!!!!!!!!!

  • جند الفاروق

    علاش مترسلش لبنات روبيات غير الواعرات

  • Hart Ben

    انصحها بان ترسلهم الى السعوديه احسن اذا ارادت فعلا ان تقوم بتحليل وفهم ما يحدث

  • Nourddine Naciri

    السبب واضح التهميش الدي عانته مدن الشمال وسياسة جَعْلْ هده المناطق معزولة عن تلقين وإنتاج المعرفة لعقود فجودة التعليم منعدمة ولازالت

  • Rifland Rifland

    ليس علماء النفس وانما علماء الجيوب لأنها فارغة وبدون مستقبل لا زواج لا عمل لا دواء لا كرامة لاطعام رخيص لا سكنة لا ايش شيء اهذه هي الحياة والأخرين يتمتعون بأمال الشعب بالترليونات اليس هذا فرق كبيرا حينما توفر للإنسان الحياة الكريمة من جميع مكوناتها فلن ينحرف الإنسان اما ان تجعله عريان بكل مكونات الحياة وتقول ماله هذا فلا يا من ليس لعده دماغ .ومن ملئ بطنه فلا يفكر في من بطنه خاوية .اتقا الله في شعوبكم .كلكم راعن وكلكم مسؤلون عن رعيتكم امام الله .

حسيمة سيتي