بُنود غريبة …تسريب عقد النجم البرازيلي نيمار مع برشلونة

واصل موقع ” Football Leaks”، مسلسل تسريب عقود النجوم، فبعد الكشف عن عقود نجوم بحجم “جاريث بيل، لويس سواريز، توني كروس، خاميس رودريجيز وممفيس ديباي”، جاء الدور على عقد قائد المنتخب البرازيلي “نيمار”.

الوثيقة المُسربة لم تكشف عن المبلغ الذي دفعه العملاق الكتلوني نظير شراء صاحب الـ24عامًا من ناديه السابق سانتوس في صيف 2013، لكنها أشارت إلى اللاعب وقع على عقد مدته خمس سنوات، مقابل راتب سنوي قيمته 5 مليون يورو.

وبالرغم من أن الأجر السنوي يُقدر بخمسة ملايين يورو، إلا أن هناك امتيازات أخرى في عقد اللاعب، تضمن له الحصول على 49.5 مليون يورو طوال مدة الصفقة.

وبحسب الوثيقة، فإنه في حالة مشاركة نيمار في 60% من المباريات (بمشاركته في 45 دقيقة في كل مباراة)، فسوف يحصل على مكافأة تُقدر بنحو 1.6 مليون يورو، وفي كل مباراة يتم إدراج اسمه ضمن قائمة البرسا، يدخل حسابه البنكي 100.000 يورو.

كما يوجد بند في العقد، يُعطي اللاعب 425.000 يورو في حالة فوزه بالكرة الذهبية طوال فترة وجوده في كامب نو، ونفس هذا المبلغ كلما تجاوز برشلونة مرحلة دوري مجموعات أبطال أوروبا، ويصل المبلغ لـ637.500 في حالة الفوز بدوري الأبطال، بالإضافة لـ850.000 إذا فاز البرسا بالدوري، ومثلهم في الكأس.

وهذا يعني أن فوز برشلونة بكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال، سيضمن لنيمار ما يزيد عن المليون يورو، أما الفوز بالثلاثية، سيجني للاعب 1.7 مليون يورو، أما قيمة فسخ عقده، فقد أظهرت الوثيقة أنها تُقدر بنحو 190 مليون يورو.

loading...
2016-04-11 2016-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي