بركان تتحول الى عاصمة للصحافة الرقمية بجهة الشرق

مراد شكري

تقرير حول ملتقى حهة الشرق للصحافة  ببركان.

نظمت رابطة المواقع الإلكترونية ببركان ملتقى جهة الشرق للصحافة الرقمية تحت شعار ”’الصحافة الرقمية في خدمة التنمية الجهوية بالجهة الشرقية”’. حضر هذا اللقاء وجوه وطنية ومحلية أبرزهم الكاتب العام لوزارة الإتصال كممثل عن السيد وزير الإتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة، والسيد مدير الجهوي لوزارة الإتصال بالجهة الشرقية، و إلى جانبهم حضر السيد نقيب الصحافة المكتوبة بالمغرب و السيد محمد جناتي أستاد جامعي وأخرون.

خلال هذا الملتقى تم الإشادة من طرف المتدخلين والمؤطرين بدور الإعلام والصحافة الرقمية في التنمية الجهوية، و تم التطرق إلى الإصلاح الذي سيشهده قانون الصحافة وخاصة ما يتعلق بالعقوبات السالبة للحرية والجانب الأخلاقي المتعلق بأخلاقية المهنة، بالإضافة المشاكل التي يعاني منها القطاعة كالتنافسية والضرائب و غياب الدعم المالي، في المقابل تم توضيح كيف يتم تسجيل الموقع و شروط الاستفادة من المال العام و طريقة الحصول على البطاقة المهنية للصحافة .

و في ختام الملتقى اجمع الحاضرون على ان قطاع الإعلام الإلكتروني والصحافة الرقمية كباقي القطاعات الآخرى يمكن للعاملين فيها أن يخطؤوا، ولهذا لا يمكن أن نواجه الصحافة بالعقوبات السالبة للحرية، لكن في المقابل يجب على الصحفي أن ان يتحلى بالمسؤولية الواجبة. تميز هذا اللقاء كذلك بتوزيع شواهد تكريمية على عدة وجوه بالجهة الشرقية، كما سلمت للمشاركين وممثلي المنابر الإعلامية شواهد المشاركة.

loading...
2016-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي