الوضع الصحي يخرج ساكنة تارجيست للاحتجاج

نظمت مجموعة من الفعاليات الجموعية بمدينة تارجيست يوم امس الجمعة على الساعة الخامسة و النصف مساءا وقفة احتجاجية من امام المستشفى المحلى للمدينة هذه الوقفة التي توجت بمسيرة جابت مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة و التي جاءت تنديدا بالاوضاع الكارثية التي بات يعرفها المستشفي المحلي و باقي المراكز الصحية الاخرى من تهميش و نقص في الاطر و المستلزمات الطبية ناهيك عن سوء المعاملة التي يتعرض لها مرتادو هذه المؤسسات من المرضى ، اضف الى ذلك تفشي الزبونية و المحسوبية الشيء الذي يضيع مصالح المواطنين و حقهم في العلاج .

فحسب ما يروج في الوساط التارجيستية فالوفقة جاءت كذلك للتنديد بالاهمال الذي تعرضت له حالة الطفلة التي توفيت مؤخرا و التي تنحدر من احدى الجماعات القروية التابعة ترابيا لدائرة تارجيست .

من خلال المسيرة ردد المحتجون شعارات قوية مطالبة بضرورة التدخل و الاستجابة لمطالبهم .ويظل العنوان البارز للوضع الصحي في تارجيست هو ما يختزله هذا الشعار : ” تارجيست المنسية لا صحة لا تنمية “

loading...
2016-04-09 2016-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي