العماري يطلق من “كردستان” رابطة للصداقة

حضر إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي يقوم بزيارة حزبية لإقليم كردستان العراق، مرفوقا بمحمد الزيتونــي، عضو المكتب الفيدرالي، مراسيم افتتاح رابطة الصداقة المغربية الكوردية، والتي احتضنتها مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق.

وفق ما نشر في الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد عرفت مراسيم الافتتاح حضور كل من جعفر إيمينكي، نائب رئيس برلمان كوردستان العراق وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وكاوه محمود وزير الثقافة، وعدد من الأكاديميين والمثقفين البارزين في إقليم كوردستان العراق.

وحسب ذات المصدر، فإن المباحثات التي أجريت بين وفد حزب الأصالة والمعاصرة تناولت “جملة من القضايا ذات الاهتمام المشتــــرك، كما تم تبادل الأفكار حول المستجدات السياسية التي يعرفها البلدان، مع تأكيدهما على تعزيز العلاقات بين الحزبين وتطويرها في كافة المجالات التي تعني الطرفين”.

 وأكد الجانبان على “دعمهما لمقترح المغرب المقدم للأمم المتحدة المتعلق باعتماد نظام الحكم الذاتي بالصحراء المغربية”، وعن “احترامهما للشؤون الداخلية وخصوصية الطرفين”، كما أكدا على “رغبة وطموح الشعبين في اختيار صيغة العيش التي يرونها مناسبة في بلدانهم من خلال الأطر التي يختارونها”.

ilyas_elomari_8872098223

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الحزبان شددا على “حرصهما على بذل قصارى جهودهما لتعزيز الأمن والاستقرار في البلدين، والعمل على مواجهة كل أشكال الإرهاب والتطرف؛ مشددين على إرساء بنيات مؤسساتية لنشر قيم الديمقراطية والحداثة والتسامح”.

كما اتفق الحزبان على “وضع آليات عملية لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافيـــة، مع مواصلة التنسيق المشترك لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات التي تعود بالنفع على البلدين، مع الاستمرار في تبادل الزيارات بشكل منتظم”.

وتوجت المباحثات بين الطرفين، بتوقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية حزب الأصالة والمعاصرة وأكاديمية الحزب الديمقراطي الكوردستاني، من أجل تعزيز آليات التكوين والتأطير لمنخرطي الحزبين وتبادل التجارب في المجالات ذات الصلة بالتكوين.

OMAR

كشك

loading...
2016-04-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Abdelouahid Achahbar

    Que asco

  • Amghari Rachi

    واش هذا رئيس الجهة طنجة تطوان الحسيمة او رئيس الحهة كرديستان!!! و ما هي فائدة من هذه زيارة و دولة تعيش في الحرب!!!

  • Nabil Arifi

    الا تلحثالة

حسيمة سيتي