مغاربة اسبانيا يخرجون في مظاهرات بعدة مدن احتجاجا على تجاهل السفارة المغربية لمطالبهم

تستعد عدة جمعيات مغربية بإسبانيا لتنظيم مظاهرات حاشدة بمدريد وبعدة مدن إسبانية احتجاجا على ما أسمته ب”الحكرة” وال”التجاهل” الذي تمارسه السفارة المغربية بإسبانيا وعدم اكتراثها للمشاكل التي تعانيها هذه الجالية بسبب المعاملة المجحفة من طرف السلطات الإسبانية.

وتنطلق سلسلة الاحتجاجات هذه من مدينة مورسيا التي يقطنها بها وفي محيطها أزيد من 140 ألف مهاجر مغربي، حيث ستشهد ساحة مورسيا سيركولار يوم 10 أبريل الجاري زقفة احتجاجية دعت إليها عدة جمعيات من المجتمع المدني المغربية بالمنطقة. وفي بيان سرد المحتجون لائحة طويلة من المشاكل التي تعانيها الجالية المغربية بإسبانيا أمام ما أسموه ب”الصمت المخري” للسفارة المغربية، من بينها: سحب بطاقة الإقامة للعديد من أفراد الجالية بذرائع مختلفة، فرض شروط تعجيزية لحرمان المهاجرين المغاربة من حق التجمع العائلي، عدم الاعتراف برخصة السياقة للمقين في حين تعترف السلطات الإسبانية برخصة السيقة للسياح المغاربة، الإبعاد والطرد التعسفي لمئات المهاجرين ممن ساهموا لسنوات في صندوق الضمان الاجتماعي.

loading...
2016-04-07 2016-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي