اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الحسيمة تنظّم انشطة لفائدة الاطفال في وضعية اعاقة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الحسيمة – الناظور، في مدرسة ميضار في الدريوش، لقاء حول موضوع “دور الفن والإبداع في تنمية قدرات الأطفال في وضعية إعاقة”.

وحسب بلاغ للجنة فإن هذا اللقاء، الذي سينظم بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الدريوش، سيسلط الضوء على دور التعبير الفني بكل أنواعه في تطوير مهارات وقدرات الأطفال عموما لاسيما ذوي الإعاقة، من خلال تعزيز ثقتهم بالنفس وتشجيعهم على الانفتاح على العالم الخارجي، كما سيتيح الفرصة لإبراز أهمية إعمال الحق في التعليم كإطار أمثل لولوج هؤلاء الأطفال للتربية الفنية واكتشاف الإبداع، وذلك بهدف إدماجهم في المجتمع لتمكينهم من المشاركة الكاملة في مختلف جوانب الحياة كما تنص على ذلك المادة 24 من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي إعاقة التي صادق عليها المغرب عام 2009، وسيتم، في إطار هذه التظاهرة، تنظيم ورش للتعبير الحر لفائدة 20 طفلا في وضعية إعاقة بالإضافة إلى عرض أعمال فنية من صنعهم.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار استكمال البرنامج السنوي للجنة الجهوية في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وكذلك في إطار تتبع اللجنة لموضوع “الإعاقة والإبداع” الذي شكل محور مساهمتها برواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال المعرض الدولي للنشر والكتاب في فبراير/شباط 2016.

loading...
2016-04-06 2016-04-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي