ألمانيا.. زواج جماعي لأسيرات سابقات لدى “الدولة الاسلامية”

أقيم حفل زواج جماعي في ألمانيا لفتيات إيزيديات تم تحريرهن أو هربن من تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق، في خطوة راقية لمساعدتهن على بدء مرحلة جديدة من حياتهن.

واحتفلت جمعية “إيزيديين عبر العالم” في ألمانيا، الأحد، بزواج 6 فتيات ناجيات من منطقة سنجار في العراق، تم استقدامهن لولاية بادن فورتمبرغ بغرض العلاج النفسي، في مبادرة لمساعدتهن على ممارسة الحياة الطبيعية، والاندماج في المجتمع الألماني، بعد معاناتهن في الأسر لدى “الدولة الاسلامية”.

ودعت الجمعية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من يرغب في الزواج من إيزيديات محررات من “الدولة الاسلامية” إلى تسجيل أسمائهم، لتتكفل الجمعية بتنظيم حفلات أخرى بمساعدة متبرعين.

وكانت ولاية بادن فورتمبرغ قد تكفلت في أكتوبر/تشرين الأول 2014 باستقبال النساء اللواتي كن ضحايا “الدولة الاسلامية”، واستطعن الهروب في وقت لاحق، بعد أن تعرضن للاغتصاب والتعذيب والبيع، بقصد معالجتهن نفسيا.

وكالات

loading...
2016-04-05 2016-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي