فضيحة مالية جديدة بفرعية الحسيمة بطلها ” عمر مورو” رئيس الغرفة المهنية الجهوية لطنجة

مراسلة: حنان عزيز

لم تمض أيام قلائل عن فضيحة التفويضات اللاقانونية التي وقعها رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات الجهوية لطنجة و الطريقة الملتوية التي تم بها إرضاء مقرر المكتب الجهوي و نائبه لتمكينهم من تفويض تسيير فرعية الحسيمة متجاوزا ء و هي الطامة الكبرى ء التفويض الرئيسي الممنوح للنائب الثاني له، و الدفاع المستميت لهذا الأخير ء أي الرئيس ء على لاقانونية التمثيل بشتى الوسائل ضاربا عرض الحائط تنبيهات و تعرضات مجموعة من أعضاء الغرفة الجهوية، حتى طفت على السطح فضيحة مالية من العيار الثقيل بفرعية الحسيمة تنذر في القادم من الأيام بتفكك وشيك للتوافق المبدئي للفرق المشكلة للمكتب الجهوي و بسحب للثقة من أعضاء فرعيتي تطوان و الحسيمة و بعض غيوري أعضاء طنجة من الرئيس الحالي.

الفضيحة المالية الأخيرة بطلاها عضوي المكتب الجهوي و صاحبي التفويضين التوأمين بفرعية الحسيمة، الأول يشغل مهمة المقرر، فيما الثاني و الذي لا يعرف الكتابة و القراءة بشكل قطعي نائبا له، في ضل تنزيل مفهوم الجهوية المتقدمة و مبدإ ربط التسيير بالكفاءة، حيث و حسب المعلومات المستقاة من عين المكان قد تصرفوا في ميزانية إصلاح الغرفة المقدرة بما يفوق أربعة عشر مليون سنتيم و التي حسب معطيات دقيقة لا تتناسب و ما تمت معاينته على أرض الواقع مما جعل الغيورين على هذه المؤسسة يدقون ناقوس الخطر و يشيرون إلى تضخيم في مبالغ الفواتير و عملية نصب و احتيال بكل المقاييس مشوبة بعدة اختلالات مالية.

و حسب مصادر موثوقة، فالاستعدادات جارية على قدم و ساق من أجل استقدام مختبر خاص لمعاينة نوعية المادة التي استعملت في إعادة صباغة الواجهة الخارجية لمقر غرفة الحسيمة المهنية و التي تجاوزت تكلفتها سبعة ملايين سنتيم لتبدأ و في أقل من شهر في التآكل و السقوط حسب الصور التي توصلنا بها من ذات المدينة. و فيما يخص تغيير الباب الرئيسي للمؤسسة فقد فاقت تكلفتها كل الأرقام الواقعية لتصل إلى ما يفوق أربعة ملايين سنتيم، و هو رقم مبالغ فيه و يطرح أكثر من علامة استفهام. و لم تقف الأمور عند هذا الحد، فقد تم تبرير صرف أكثر من ثلاثة ملايين سنتيم بإصلاحات بسيطة و شبه منعدمة همت تغيير بعض المصابيح و الصنابير و هو الأمر الذي ولد السخط لدى العموم خاصة منتسبي الغرفة و الذين أبانوا عن عدم ارتياحهم لما يحدث بها في ضل الركود التجاري و الأزمة المالية الخانقة التي تعصف بمدينة الحسيمة.

بالموازاة مع هذه الفضيحة المالية التي أماطت اللثام عن سوء نية العضوين المفوضين و الذين يعيثان فسادا بالغرفة مستغلين الدعم غير المنتهي لرئيس الغرفة لهما، و يقومان بتحويل الأموال العمومية في اتجاهات غير التي رصدت لأجلها، فإن بوادر انشقاقات بدأت تخيم على المكتب المسير الجهوي سببه الرئيسي عدم تجاوب رئيس الغرفة مع استفسارات باقي الأعضاء فيما يخص الفوضى التي تعيشها فرعية الحسيمة بسبب التفويضين و محاولته الحط من مكانة فرعية تطوان و تهميشها، و التي بدأت علاماتها تظهر للمتتبعين من خلال ما آلت إليه فرعية تطوان ذائعة الصيت و التي تشهد تطاحنا غير مسبوق بين أحد نواب الرئيس و الوصي السابق عن نفس الغرفة من جهة، و بين الرئيس ذاته و المجموعة التصحيحية من داخل الكتلة السبعة و التسعين من جهة ثانية.

loading...
2016-04-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات7 تعليقات

  • غيور

    السلام
    هذه المقالات صادرة من حقد عضو جهوي من الحسيمة على الرئيس مورو ،والذي كان يريد تسيير الغرفة كما في السابق ولم يفلح. وهو الذي قام بصباغة الغرفة انذاك حسب المعلومات المستقاة بضعف ماذكر في المقال. عضو عرف مؤخرا بالشذوذ الجنسي في اوساط الغرفة.

  • Mohammed Stitou

    وما مدى مصداقية الخبر؟ ؟؟؟

  • bouaziz hoceima

    khas tah9i9 fi had chi bach ay wahad dar tala3ob itjaza. hoceima klitoha mskina. hachmo chi haja

  • Mohamed Benyehia

    Otro Moro robando

  • Wadie Lhocema

    Promotion

  • Mohamed Achhboun

    اوا فيفتي فيفتي بحال ديما

  • Nazha Gènie Sentimental Elghezaoui

    Ta9dar tkon sbagha dyal dhab 😀

حسيمة سيتي