معطلوا الحسيمة يواصلون احتجاجاتهم بشوارع المدينة و يطالبون رئيس المجلس البلدي بتحمل مسؤولياته

جسد فرع الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم الاربعاء 30 مارس الجاري، شكل نضالي بالشارع العام بمناسبة الذكرى الاربعين ليوم الأرض إحياءً للانتفاضة الفلسطينة ضدا على مصادرة 21 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية في قريتي عرابة وسخنين و التي واجهتها قوات الاحتلال بالحديد و النار، وسقط نتيجتها ستة شهداء فلسطينيين.

و شارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من المعطلين و المعطلات الى جانب ممثلي بعض الهيئات و الاطارات الداعمة للمعطلين في معركتهم من اجل التشغيل و التنظيم و رفع المحتجون لافتات و رددوا شعارات قوية منددة بالبطالة الممنهجة في صفوف خريجي الجامعات واخرى مطالبة بالوفاء بالالتزامات و العود السابقة للسلطات تجاه الجمعية الوطنية، كما شهد الشكل النضالي فعاليات فنية حيث تم عرض مساهمة شعرية ملتزمة شارك بها احد مناضلي الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و التي كان وقعها متميز على الحضور جماهيري الذي التف حول المعطلين والطلبة .

وأكدت الجمعية الوطنية للمعطلين في كلمتها بالمناسبة للمسؤولين المحليين أن المعركة المحلية مستمرة وأن التهميش و الاقصاء و كل اشكال القمع و الحصار الممارس ضدهم بالاقليم لن يثنيهم على مواصلة الصمود من خلال معركتهم النضالية من أجل مطالبهم المشروعة محملين المسؤولية لرئيس المجلس البلدي في ما ستؤول اليها الاوضاع.

متابعة يحيى امين

loading...
2016-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي