المانيا… قطارات خاصة بالنساء بعد توالي التحرشات الجنسية من طرف اللاجئين الجدد

أعلنت شركة سكك حديد وسط ألمانيا عن عزمها على تخصيص عربات للنساء والأطفال فقط في خطوة لجعل النساء تشعرن بأمان أكثر.

وقررت شركة “ميتلدويتشه ريجيونال” ان تخصص عربتين في جميع القطارات الرابطة بين مدينة لايبزيغ ومدينة شيمنتس، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال متحدث باسم شركة السكك الحديدية إن القرار جاء لتأكيد الإحساس بالأمان لدى النساء اللائي يسافرن بمفردهن.

ومن المقرر أن تكون العربتان المخصصتان للنساء غير المتزوجات وللأمهات وأطفالهن وسط القطار بجوار عربة الخدمات وذلك ليكنّ قرب مقر الإشراف على متطلبات الركاب داخل القطار.

وفيما اعلنت بعض وسائل الإعلام المحلية أن هذه الخطوة المثيرة للجدل جاءت بعد تزايد نسب حوادث التحرش والاعتداء الجنسي المبلغ عنها، أكدت الشركة أن الأمر على خلاف ذلك وأنه إجراء يهدف إلى زيادة الإحساس بالأمان لدى النساء بشكل عام.

وكانت عدة بلدان في أوقات سابقة قد قامت بهذه المبادرة من بينها اسرائيل واليابان والهند ومصر وإيران والبرازيل والمكسيك واندونيسيا وتايلاند والفلبين والإمارات العربية المتحدة وروسيا.

المصدر: RT

loading...
2016-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Corazon Blanco

    Zakariae Nali

  • Arifi Jawad

    Hhhhhhh chari3 bismi qasawat llhirman wa llkabt lljinssi

حسيمة سيتي