تعرف على الفنانة التي فازت بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان الحسيمة للفيلم – صور

حصلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان الحسيمة ،و الذى أقيم في الفترة ما بين 21 وحتى 26 مارس الجاري، بمدينة الحسيمة عن دورها في فيلم “عزيز روحو”. لتتفوق على كافة الأفلام المنافسة ضمن المسابقة الدولية، والتى بلغ عددها 16 عمل، وضمت لجنة تحكيمه المخرج الجيلالي فرحاتي، والمخرج جمال بلمجدوب وسناء عكرود وهشام بهلول.

وقالت الفنانة التونسية إنها بمجرد أن قرأت السيناريو الخاص بالعمل رأت نفسها في الشخصية، وتولدت لديها رغبة للمحاربة من أجل الفوز بتجسيد شخصية «هند» ، موضحة أنها تدربت على الدور خلال 10 اسابيع وكانت تقوم ببروفات الفيلم صباحاً، وفي المساء تشارك في ورش للتدريب على الأداء المسرحي، وذلك لأن الفيلم يحتوي علي عرض مسرحي. وأضافت أن شخصية «هند» تعبر عن كل إمرأة تونسية والفيلم يجسد معاناة المرأة في المجتمع العربي خاصة بعد الثورة، مشيرة إلى أن هذا الفيلم هو الخامس لها بالنسبة للأفلام الروائية الطويلة التي قدمتها خلال بداياتها. وقالت سونيا شامخي مخرجة الفيلم أنها عرضته في العديد من المهرجانات، منها مهرجان «أيام قرطاج السينمائية» و«مهرجان كان» و«مهرجان بلجيكا»، وسوف يتم عرضه في مهرجان في جنيف وتطوان وتم عرضه جماهيريا في تونس وحقق نجاحا كبيرا هناك، ثم تم رفعه من السينمات وإعادته مرة أخرى بسبب الإقبال عليه، موضحة أن الرسالة التي حاولت بثها في الفيلم هو أن التعايش بيننا يكون من خلال العطف والحب وليس بالعنف والكراهية. فيلم «عزيز روحو» يعرض حياة سيدة تدعي أنها متزوجة ولها ابن وتعاني بسبب قهر زوجها المستمر لها في بيتها وفي العمل فهو مخرج المسرحية التي تعمل فيها، ولكنها تتمرد على واقعها وتصبح المسيطرة على حياتها.

loading...
2016-03-29 2016-03-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي