التعليم للبيع بالجملة و التقسيط …لكم الله يا فقراء هذا الوطن !

مراد شكري

نعم نحن فقراء هذا البلد نريد تعليما راقيا ذو جودة عالية يواكب تطورات العصر ويساير مستجدات التكنولوجيا الحديثة، نريد التعليم يضمن لنا كرامتنا وحقوقنا. نحن فقراء هذا البلد نريد تعليما يحارب الجهل و اللصوص وتجار الدين يا من يتبنو ”أمة إقرأ”،و في حقيقة الأمر أنكم أمة لا تقرأ، وإن قرأتم فإنكم أمة لا تفهموا، و إن فهمتم فانكم لاتطبقو،إنكم أمة ترضى بالذل و المهانة والإستعباد.

نحن فقراء هذا البلد نريد تعليما ينتج لنا شعبا واعيا يعشق الحرية ،وينتصر للكرامة و يؤمن بالعدالة الإجتماعية، و يسعى إلى توزيع العادل لثروات البلاد بشكل يستفيد منها الجميع، ويقر بحقوقنا كاملة كمواطنين من بلد إسمه المغرب ويفرض الواجبات على الجميع. التعليم ليس هدية من الدولة إلى أبنائها بل إنه واجب عليها و حق ﻷبنائها فيها، وأنه ليس بصدقة تتبرع بها الدولة على أيتام خارج حدودها الجغرافية، بل نحن من نتكفل بأداء واجباته و نؤدي عنه الضرائب و الرسوم إلى خزينة الدولة، وهذه الأخير تتكفل بإستخلاصها وتقوم بإعادة توزيعها بشكل غير عادل على مصالحها كالتعليم والصحة والأمن الداخلي و الدفاع…

خوصصة التعليم لا يعني جودته بل إنكم تتهربون من مسؤولية ومن مهمة صعب عليكم ومجانية التعليم خدعة شعب، وبالتالي التخلي عن فيئة جد هاشة في بلد لا يعرف معنى الإنصاف ولا طعم العدل بين ابناءه، فرفع الدولة يدها على قطاع التعليم يجعلها مستقبلا أن تحتل مرتبة أولى على الصعيد العالمي في العار و الجهل و الأمية.

loading...
2016-03-29 2016-03-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • محمد ازيلا

    Aala kdba

  • Ahmed Ast

    اولا
    الخبر كذبته الحكومة
    ثانيا الصورة للمدرسة المتنقلة المواكبة للبدو الرحل
    في ااجنوب الشرقي للمغرب
    هذه البادرة لا يعرفها اي بلد في العالم
    اشد على يد الأستاذ بكل حرارة

  • El Fraani Imraan

    Rir 3awjto lhdra tya9no mn lkhabar wla rir bghito tjm3o jaime

  • Bay Hak

    la 3laaaaa9a

حسيمة سيتي