رئيس جمعية أمازيغ صنهاجة يطلق النار على رؤساء الجماعات والمنتخبين بدائرة كتامة وإساكن وبني بوفراح و يصفهم بالاميين

أدلى رئيس جمعية أمازيغ صنهاجة سريسرة خلال الندوة الدولية حول “الكيف والمخدرات” التي انعقدت بجهة طنجة تطوان الحسيمة بتصريح جريء اثار الكثير من ردود الافعال خاصة من الهيئات المنتخبة و التي تزعم تمثيلية السكان بإقليم الحسيمة والجماعات التابعة لها . تصريحاته النارية  عرفت ترحيبا واسعا من  الساكنة المحلية  و التي اعتبرت و كأنه يحكي بلسان حالها.

رئيس جمعية أمازيغ صنهاجة اشار الى حقيقة مرة بكون مزارعي الكيف بمختلف الجماعات التابعة للإقليم مجرد واجهة تؤثث فضاء الاستقبالات الخاصة بالزيارات الملكية لإقليم الحسيمة، واضاف انه يتم نقل مزارعي الكيف القاطنين بالمطقة عبر الشاحنات وسيارات النقل المزدوج لتاثيث جنبات الطريق ابان الزيارات الملكية ، معتبرا أن السلطات المحلية تتعمد هذا الأمر مقابل غض الطرف عنهم ، وإلا سيتم تحرير محاضر في حقهم يتابعون فيها بتهمة زراعة الكيف، وذلك عوض ساكنة إمزورن والحسيمة وبني ورياغل الذين يرفضون هذا الاستقبال حسب إفترائه.

رئيس الجمعية اضاف ايضا في تصريحه  أن كل رؤساء الجماعات والمنتخبين التابعين لدائرة كتامة وإساكن وبني بوفراح ،هم منتخبون أميون، وأنهم من صنيع الدولة التي تعمدت اختيار هذا النوع بالذات من المنتخبين ليسايروها في مخططاتها المحلية مقابل السكوت عنهم وحمايتهم.

loading...
2016-03-25 2016-03-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Out Out

    Bzaf 3lih hna huma rwafa asliyen ama huwa maachi rifi L Ummi

  • Driss El Fezazi

    للأسف هذه هي الحقيقة

حسيمة سيتي