جماعة إمزورن تعلن تدابير جديدة لحل أزمة السكن

صادق المجلس الجماعي لإمزورن، بإقليم الحسيمة، خلال دورة استثنائية، على إنشاء ” شركة النكور للتهيئة والتنمية وتشجيع الاستثمار” وفقا للقانون رقم 113-14 المتعلق بالقانون التنظيمي للجماعات، والقانون رقم 95-17 المتعلق بالشركات المساهمة.

واستعرض مسؤولو البلدية بالمناسبة البعد القانوني والعملي والتنظيمي للشركة الجديدة ، التي تغطي ست جماعات تابعة للمجال الترابي لإقليم الحسيمة وهي جماعات بني بوعياش واجدير وايت قمرة وتفروين والنكور وإمزورن ، في أفق انضمام خمس جماعات أخرى للشركة .

كما صادق المجلس الجماعي لإمزورن في نفس الاجتماع ، حسب بلاغ أصدره، على النظام الأساسي للشركة الذي يحدد الإطار القانوني للتأسيس ورأسمالها المحدد في 10 ملايين درهم، موزعة كمساهمات بين جماعة إمزورن وجماعة بني بوعياش وجماعة أجدير وجماعة النكور وجماعة آيت قمرة وجماعة تفروين .

وتوكل إلى الشركة مهام إنعاش العقار والمساهمة في حل أزمة السكن بالمجال الترابي للجماعات الشركاء عبر خلق مشاريع تواكب الاستراتيجيات الوطنية بهذا المجال، والعمل على تنظيم وتهيئ وبناء النسيج العمراني والاجتماعي في المجال الترابي ضمن رؤية معمارية متكاملة هندسيا واجتماعيا وبيئيا وتدبير وكراء واستغلال المقالع والتنمية السياحية وإحداث مشاريع استثمارية تواكب الاستراتيجيات الوطنية ولا سيما البرنامج “رؤية 2020” للسياحة، وكذا دعم وتنمية الأنشطة الفلاحية.

متابعة

loading...
2016-03-25 2016-03-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي