أبناء الريف مراد و نجيم شقيقان احدهما افرح بلجيكا و اللآخر ابكى اوروبا باكملها.

*الصورة مراد العشراوي

نجيم ومراد شقيقان ، يبلغان من العمر 25 و21 ربيعا على التوالي، الأول أبكى فرنسا وبلجيكا بعد مشاركته في الاعتداءات الإرهابية، التي هزت العاصمة الفرنسية، في نونبر 2015، والعاصمة البلجيكية بروكسيل، أول أمس الثلاثاء، فيما الثاني أدخل الفرحة إلى قلوب البلجيكيين بعد حمل العلم البلجيكي في أكثر من محفل دولي كبطل في رياضة التيكوانو.

مراد العشراوي بطل رياضي

على عكس  نجيم العشراوي، الذي أبكى البلجيكيين، فإن شقيقة مراد العشراوي، المزداد في 31 مارس 1995، أدخل الفرحة إلى قلوب البلجيكيين في أكثر من مرة. ويعتبر مراد، لاعب المنتخب البلجيكي للتيكواندو، ذي الأصول المغربية، بطل بلجيكا وأوربا في وزن 54 كيلو غراما، إذ حصل العام الماضي على الميدالية الفضية للجامعة الدولية في الوزن نفسه.

هذا الملاكم، الذي يجد نفسه بعيدا كل البعد عن شقيقه نجيم، الذي فضل الارتماء في أحضان أبوبكر البغدادي، مثل المنتخب البلجيكي “لتيكواندو في 21 محفلا دوليا، إذ شارك للأول مرة كرياضي دولي عام 2013، سواء مع كبار أو شبان المنتخب البلجيكي، كما أنه أحرز هذه السنة الميدالية النحاسية في البطولتين، اللتين نظمتا في كل من هولندا وبلجيكا، وشارك في البطولة الأوربية للتيكواندو، بالإضافة إلى تمثيله للمنتخب البلجيكي في بطولة العالم في مدينة بويبلا في المكسيك صيف عام 2013.

غير أن عام 2015، كان عاما مميزا لمراد، إذ فاز بالميدالية الذهبية في إسرائيل، وأحرز الميدالية الفضية في دورة ألعاب الجامعة العالمية في “غوانغوا”، في كوريا الجنوبية، إلى جانب حصوله على الميدالية النحاسية في كل من دورات البوسنة، وألمانيا، وسويسرا.

وخلال الأشهر الثلاثة من العام الجاري 2016، شارك مراد في أربع دورات: فاز بميداليتين نحاسيتين في كندا، ودورة الفجيرة (Fujairah)، بالإضافة إلى الميداليتين الذهبيتين، اللتين حصل عليهما في كل من أمريكا وألمانيا.

كما أن مراد العشراوي مرشح بقوة لتمثيل المنتخب البلجيكي في وزن 54 كيلو غراما خلال الألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها البرازيل خلال الصيف المقبل.

و كانت مصادر في الشرطة البلجيكية قد أوردت أن الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه في مطار بروكسل هو نجم العشراوي، المشتبه به أيضا في اعتداأت باريس في 13  نوفمبر.

loading...
2016-03-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Oualid JoCker Rifi

    min gen ina 3awed?

  • Coeurs Brises

    الذي افرحهم نسبوه إليهم والذي إبكاهم نسبوه إلينا فأين العدل

  • Massin El Ayadi

    Hacha ikon rifi.

حسيمة سيتي