رئيس الغرفة التجارية لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوقع تفويضات غير قانونية و بوادر فضيحة كبرى بفرعية الحسيمة

مع توقف الهزات الأرضية بمنطقة الريف، بدأت تتصاعد حدة الاهتزازات و الاختلالات بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات فرعية الحسيمة ليصل مداها الى الغرفة الجهوية بطنجة، بعدما تبين لأعضاء الحسيمة الخمسة عشر الزلة التي سقط فيها رئيس الغرفة الجهوية على اثر منحه تفويضين مختلفين من حيث الشكل و متشابهين من حيث المضمون، لعضوين جهويين عن الحسيمة احدهما امي والآخر حديث العهد بالغرفة، و ذلك إرضاء لجهات معينة متجاوزا بذلك جميع القوانين المعمول بها في هذا المجال، وخاصة الفصل 43 من القانون الأساسي المنظم لسير هذه الغرف،والذي يعطي حق التسيير الاداري لمدير او شخص ينتمي لخقل الموظفين.
و في اتصال مع مجموعة من أعضاء الغرفة الرافضين لهذه الخطوة، أشار هؤلاء إلى مجموعة من الاختلالات و التجاوزات على مستوى غرفة الحسيمة المهنية بدء من الترهيب النفسي الذي يمارسه العضوين الجهويين المفوضين على الموظفين، مرورا بتغييب جميع الأعضاء و عدم إخبارهم و إشراكهم في أنشطة الغرفة الموازية، وصولا إلى تفويت مشاريع الصيانة، النظافة و الحراسة لمقربين من صاحبي التفويض بل و إلى أحد المرشحين الذين كان ضمن لائحة أحد العضوين موضوع الاحتجاج.
لم تقف الأمور عند هذا الحد بل بدأت تطفو الى السطح بوادر فضيحة أخرى متمثلة في عزم أحد العضوين المفوضين الدخول في مفاوضات شخصية مع رئيس الغرفة المهنية الجهوية لطنجة ليتنازل الأول عن عضويته مقابل عمل الثاني على تعيينه مديرا جهويا لها ،بعد ان باءت محاولاته السابقة في الظفر بهذا المنصب ابان الولاية السابقة.
و هو ما يستدعي و حسب الأعضاء الغاضبين، القيام برفع دعوى قضائية استعجالية للنظر في قانونية التفويضين و مراسلة المجلس الأعلى للحسابات و مجلس المنافسة و الصفقات العمومية لتفحص مآل الميزانية التي صرفت مؤخرا و لم يظهر لها أثر على أرض الواقع.
doc12
loading...
2016-03-24 2016-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • منتسب

    منتسب للغرفة
    انا بعد اطلاعي على المقال وبكل موضوعية انا اجد الغرفة المهنية في هذه المرحلة تتغير وتتواصل وتعمل بجدية اكثر من قبل. ما صدر في هذا المقال تقريبا كله غير صحيح المرجو التاكد وعلى حسب المعلومات التي لدي على هذه الغرفة ان هذه الاشياء تصدر من 3 اعضاء فقط مشوشين ومعروفين لدى الكل
    واحد منهم لديه عقد ومشاكل جنسية …لم يدم زواجه حتى 3 اشهر والاخر فاشل سياسيا وتجاريا لازال يمارس الشعبوية للترشح لانتخابات البرلمان. والاخير مقاول لديه شيكات بدون رصيد ويستعمل شيكات اناس اخرين في معاملاته.

  • Bestt Evver

    ايوا نتوما لي انتخبتوا على إلياس العمري عادي جدا تسمعو هادشي و ما خفي أعظم !!

  • Chrif Rif Tawzani

    Mankathboch 3la rossna lha2at lmontakhaba homa li kay7akmooo f jami3 lmo2assassat bima fihom lghoraf o ljama3at o zid o zid.achman modir dawlla 3tat jami3 sala7iyat l ra2iss ama l9anon f lawra9 wah

حسيمة سيتي