بعد احداث مباراة الرجاء و شباب الريف الدامية هل ستمنع الالترات في الملاعب المغربية !!

قررت ولاية الدار البيضاء-سطات منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية  في الجهة، التي تشتغل خارج إطار القوانين، وذلك على إثر احداث السبت الاسود في ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء عقب نهاية مباراة الرجاء وشباب الحسيمة، والتي أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة اكثر من 60 شخصًا

وذكر بلاغ للولاية، أنه تم اتخاذ هذا القرار حرصًا من السلطات العمومية على ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وصيانة الأمن العام. وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر، أيضًا، إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس ابتداء من يوم 28 اذار 2016، لإعادة تأهيله من خلال إصلاح بنياته التحتية وتحديث مرافقه الرياضية الإدارية وذلك رغبة في توفير فضاء رياضي ملائم بمواصفات ومعايير عصرية.

و من المتوقع أن تصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و  وزارة الداخلية بيانًا مماثلا في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد قررت يوم الاحد الماضي، معاقبة نادي الرجاء بإجراء خمس مباريات دون جمهور، مع غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتعويض جميع الأضرار التي لحقت في المركب الرياضي على إثر المواجهات التي شهدها بعد نهاية المباراة.

محمد إبراهيم

loading...
2016-03-24 2016-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي