صلاح عبد السلام يؤكد من السجن انه” آمن بعد انفجارات بروكسيل” عبر تطبيق الفيسبوك الشهير

فعّل صلاح عبد السلام تطبيق “SAFETY CHECK” الذي خصصه “فيس بوك” إثر هجمات بروكسل حتى يستطيع أصدقاء وعائلات المتواجدين بالعاصمة البلجيكية من التحقق بأنهم بأمان.

ورغم أن المخطط لهجمات باريس خلف قضبان السجن، محاطا بتشديدات أمنية كبيرة غير أنه تمكن على ما يبدو من الدخول إلى شبكة الانترنت واستعمال تطبيق الأمان الذي فعله موقع “فيسبوك”، الثلاثاء 22 مارس ، بعد التفجيرات الثلاثة التي هزت بروكسل وراح ضحيتها 34 قتيلا وأكثر من 200 جريح، حسب ما نشره موقع ” nordpresse” الفرنسي.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أعلنت الجمعة 18 مارس، أن الشرطة ألقت القبض على عبد السلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل.

ويعد عبد السلام أحد أخطر المطلوبين للسلطات في فرنسا حيث نشرت أجهزة الأمن الفرنسية مذكرة بحث واعتقال بحقه بعد الاشتباه بتورطه بهجمات باريس التي خلفت أكثر من 130 قتيلا ونحو 200 جريح بعضهم في حالة حرجة.

يذكر أن أول مرة دشن فيه “فيسبوك” ذلك تطبيق “SAFETY CHECK”، حينما وقعت تفجيرات العاصمة الفرنسية باريس في 14 نوفمبر 2015، وقال حينها مارك زوكربيرغ مؤسس “فيس بوك”، إنه فكر في تدشين تطبيق “Paris attack terror”، لأن تفكيره منصب على جميع المتواجدين في فرنسا في الليلة الدامية التي شهدتها العاصمة باري، ولأن العنف لا يعرف بلدا أو مدينة.

المصدر: وكالات

loading...
2016-03-23 2016-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Lhaj Rifi

    من امن من نت راه غير دفيش

  • Belhaj Ino

    Mana Internet ni ghas ghayirin gi rahbas a3ibadalah.internit ouytiri gha oma7bos 3adi .mani 3ad kho irhabi atigh jinth bra arod 9a3a mani 3ad facebook

حسيمة سيتي