مداخلتي حول الكيف على هامش ملتقى الزطلة.

Abderrahym Acharqui

مداخلتي حول الكيف على هامش ملتقى الزطلة. هاد الندوة اللي تايهضرو فيها على الكيف،واش المقصود بالكيف اللي باغيين يصاوبو به الياجور المعد للبناء هو الكيف اللي كنت تنهز سنابله في تسعينيات القرن الماضي على ظهر البهيمة لكلمترات عدة؟؟؟؟ نجمعه لفة لفة وبعده حفنة حفنة نرمي اللفائف ونبيع الحفن ،واش بغاونا نرميو الحفن ونبيعو اللفائف ،اي القصب المتهالك من جراء الضربات المتكررة؟؟؟حتى ولو صدقناهم هل ستعوض بقايا السنابل ثمن الحفنات؟ واي مقارنة بين محاصيل سهول أوربا مع كمشة سنابل تحملها الدواب في جبال باب برد وصنهاجة الوعرة ؟؟مقارنات من هذا القبيل هي من جعلتنا في ذيل كل شيئ. الكيف الكتامي لن يكون ياجورة للبناء ولا حاجزا مكيفا للطقس ،ولا زيتا للماساج ولا علفا للبهائم(اصلا الكسيبة بجميع انواعها لا تأكله ) ولا قنطرة للجرار للإرتقاء وغيره من الكائنات الحزبية للاقتتات…. الكيف الغماري دوره محدود ومعروف سلفا ان اردتم القضاء عليه عليكم بسلك طريق غير الذي تسلكوه،طريق تجعل من ساكنة هاته البلاد محور اهتمامكم وجوهر برامجكم طريق من شأنها ان تأخذكم الى قلب الحكامة، وإلى قلوب اهل الكيف المغلوبين على امرهم.

loading...
2016-03-20 2016-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي