الياس العماري يعلن من الحسيمة تدابير جديدة للتخفيف من وطأة الزلزال

عقد إلياس العماري رئيس مجلس الجهة، يومه السبت 19 مارس 2016، اجتماعا طارئا، بمقر ملحقة الجهة بالحسيمة، مع رؤساء الجماعات التي تسجل بها هزات ارتدادية؛ حيث تم الاستماع إلى انشغالات ممثلي الساكنة واحتياجاتهم الحالية والمحتملة في هذه الظرفية، حيث حرص على طمأنة ساكنة إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة له، وأكد لهم بأن كل إمكانيات الجهة تظل رهن إشارة الساكنة لمواجهة أي طارئ محتمل.

الاجتماع الذي خصص للتدابير الاستعجالية، قرر القيام بحملات تحسيسية للدعم النفسي لفائدة الحالات التي تعيش اضطرابات جراء مخلفات الهزات المتواليـة، خصوصا للأطفال، عبر فريق خاص من الأكبر النفسانيين.

وقرر المجتمعون ايضا “توفير الإمكانيات اللوجيستيكية والطبية داخل قسم أمراض القلب والشرايين بمستشفى محمد الخامس الجهوي، لاستقبال الحالات التي تعاني من الأزمات القلبية بفعل تأثيـــر الهزات”.

وهمت مقررات الاجتماع الطارئ، دراسة ميدانية تهم جميع المناطق التي تشهد هزات أرضية، هدفها تشخيص وضعية المنازل المهددة بالزلزال، وإنجاز دراسة مستعجلة لإحداث مركز لرصد الزلازل بتراب الإقليم، والبحث عن شركاء لإخراج هذا المركز إلى حيز الوجود في أجل معقول، حسب بيان الاجتماع.

البيان كاملا :

تداول مكتب جهة طنجة تطوان الحسيمة، في اجتماعه العادي، ليوم أمس الجمعة 18 مارس الجاري، في موضوع الوضعـــــية التي يعيشها إقليم الحســــيمة، على إثر توالي الهزات الأرضية، والتي خلفت أجواء من القلق العام في نفوس الساكنة.

وتفعيلا للتدابير الاستعجالية التي سبق للمجلس أن أعلن عنها في بلاغ سابق، عقد رئيس مجلس الجهة، يومه السبت 19 مارس 2016، اجتماعا طارئا، بمقر ملحقة الجهة بالحسيمة، مع رؤساء الجماعات التي تسجل بها هزات ارتدادية؛ حيث تم الاستماع إلى انشغالات ممثلي الساكنة واحتياجاتهم الحالية والمحتملة في هذه الظرفية. هذا، وفي إطار التنسيق الدائم والمتواصل مع القطاعات والمصالح ذات الصلة بتداعيات الهزات الأخيرة، فإنه تقرر: – تنظيم حملات تحسيسية للدعم النفسي لفائدة الحالات التي تعيش اضطرابات جراء مخلفات الهزات المتواليـة، خصوصا للأطفال. وفي هذا الإطار، وبتنسيق مع وزارة الصحة، سينتقل فريق من الأطباء النفسانيين إلــى الإقليم، وسيخصص الجناح الخاص بمكتب رئيس الجهة بملحقة الجهة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى علاج ودعم نفسيين، – تعزيز الإمكانيات اللوجيستيكية والطبية داخل قسم أمراض القلب والشرايين بمستشفى محمد الخامس الجهوي، لاستقبال الحالات التي تعاني من الأزمات القلبية بفعل تأثيـــر الهزات، – إطلاق دراسة ميدانية تهم جميع المناطق التي تشهد هزات أرضية، هدفها تشخيص وضعية المنازل المهددة بالزلزال، – إنجاز دراسة مستعجلة لإحداث مركز لرصد الزلازل بتراب الإقليم، والبحث عن شركاء لإخراج هذا المركز إلى حيز الوجود في أجل معقول. وفي الأخير، فإن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يطمئن ساكنة إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة له، ويذكر بأن كل إمكانيات الجهة تظل رهن إشارة الساكنة لمواجهة أي طارئ محتمل، ويقرر عقد دورة استثنائية للمجلس بمقر ملحقة الجهة بإقليم الحسيمة، يوم 28 أبريل المقبل. طنجة، السبت 19 مارس 2016 مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

ijyima32
loading...
2016-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • B

    aasidi knniw thtba3em l3mmari l7imari.. Ch7ar idawn itkharas ?

  • Fatima Maâdini

    Ach 3ando maykhafaf aw.aw. alah Howa Ali rayahfadna

  • Belhaj Ino

    Kalimat istama3to ilayha 1998 min taraf mas2ol bi rif kana yokhatib asdi9a2ihi wamin baynahom abi lah ikhalih liya.9al ilyas l3omari howa lighaybi3 rif waja2at dawroh liyaktafi bima taba9a

  • Lina Bennis

    اش عنده ما يدير العنصري الاخر اقليم الحسيمة قسموه نصفين واحد ديالهم وكيستفد من كلشي وهو يمتد من واد اسلي حتي واد النكور والثاني ماشي ديالهم وهي الجهة الغربية للاقليم لي كيمتد من تلايوسف حتي حدود اقليم الشاون فهنا سترون العنصرية التي يتعامل بها هذا الامي

حسيمة سيتي