الحسيمة… البيجيدي مستاء مما وصلت اليه الاوضاع في جماعة أربعاء تاوريرت

قام وفد يمثل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة بزيارة تفقدية لجماعة أربعاء تاوريرت القروية، يوم الأربعاء 16 مارس الجاري، ممثلا بكل من الكاتب الإقليمي للحزب، المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي، والنائبة البرلمانية سعاد شيخي، وأعضاء من الحزب على مستوى مدينة الحسيمة وأعضاء من الكتابة المحلية للحزب بفرع أربعاء تاوريرت، وعلى رأسهم محمد المعكشاوي، الكاتب المحلي للفرع.

وأكد نبيل الأندلوسي ، أن الزيارة تفقدية وتواصلية مع سكان منطقة أربعاء تاوريرت، قائلا “سجلنا خلال هذه الزيارة بشكل أساسي معاناة المواطنين مع غياب طبيب بمركز الجماعة، وكذا غياب العديد من الأدوية المتوفرة على مستوى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والتي تعرف تأخرا في الوصول أو لا تصل للمواطنين بهذه المنطقة، كما هو حال العديد من المناطق القروية بالإقليم”، مضيفا خاصة بعد التغيرات التي وقعت على الخريطة الصحية على المستوى الإقليمي.

 هذا بالإضافة إلى مشاكل الفيضانات التي تهدد سكان المركز يقول الأندلوسي، و”عديد من المرافق الحيوية بهذا الأخير مثل المسجد والثانوية الإعدادية، بل وحتى أراضي وممتلكات المواطنين”.

 وأبرز المتحدث أن الزيارة وقفت على الوضعية الكارثية للمجزرة الجماعية، حيث تفتقر لأبسط المقومات الضرورية لحفظ صحة المواطنين، “وهو ما يستلزم تدخلا عاجلا من جميع الأطراف المتدخلة لبناء مجزرة عصرية بالمواصفات الصحية الضرورية، حتى يستعيد سوق أربعاء تاوريرت وهجهووضعيته الاقتصادية التي كانت عنده منذ عقود من الزمن”.

وفي هذا الصدد أكد الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بأربعاء تاوريرت أن مجزرة الجماعة لا تتوفر على أبسط شروط السلامة الواجب توفرها في المجازر، “ناهيك عن عدم وجود طبيب بيطري لمعاينة الذبائح ما يفسح المجال لتنامي ظاهرة الذبيحة السرية” .

 وأضاف المتحدث أن أغلب دواوير جماعة أربعاء تاوريرت التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة تعيش عزلة تامة، بسبب عدم توفر طرق معبدة، إضافة لغياب دار الشباب و ملاعب القرب، و مشاكل أخرى اعتبر المتحدث أن ما ذكر منها، هو فقط غيض من فيض.

بيجيدي ما

loading...
2016-03-19 2016-03-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات7 تعليقات

  • Abo Mouad

    دولة الحق والقانون
    كثيرا مايسمع الناس عن هذه المسطلحات الرنانة المزورة الجوفاء ، وكم نتمنى نحن ساكنة الواد اربعاء توريرت الحسيمة ان نعيش ولو بجانب هذه الدولة ونداوي انفسنا وأطفالنا في مستشفياتها ونروح ونذهب في طرقها المريحة والمزينة ونأكل من خيراتها ،
    لنا مركز صحي محلي في الجماعة وﻻكن مجرد شعار يحتوي على بعض الممرضات يعتبرن أنفسهن فوق الجميع الغريب في اﻻمر ان المركز يحتوي على الطبيب وهو غير موجد نهائيا اللهم هذه الممرضات ان سألت عن الدواء غيرموجود وان سألت عن سيارة اﻻسعاف معطلة وهذا اذ صادفت المركز مفتوح واﻻ فالويل لك من طول اﻻنتظار من بعد ما عانيت وقاسيت في الطير السالك وسط الواد ومع صاحب السيارة التي تنقلك الى المكان المرغوب فيه حيث ندفع 20 ألف اعني مائتين من الدراهم دون أن تحقق لك اي شي وهذا النمط يستمر حتى ينهي الطفل كل الحقن المقررةله في التلقيح وهناك اشياء اخرى لم يتسع المكان للكشف عنها ومن نوجه نداء عاجﻻ الى المسؤولين ان ينقذوا ما يمكن انقاذه ونخص بالذكر هنا السيد الوزير الودي

  • Said Hani

    ait kamra zone industrielle inactifs pourqoui?

  • Said Hani

    on veut l investissements dans ces regions la

  • Said Hani

    sante/enseignements/projets agriculures en arrets /projets de proximites inactifs…..

  • Said Hani

    o jibo la khbar dial al iklim kamel

  • Said Hani

    siro hazo al intikal wa khadmo ghir un moi f l jamaat al karaouiya

  • Said Hani

    donde vives ? hay medicamentos en centros hospitalarios ?

حسيمة سيتي