هل يصبح الريفي جمال بنعمر امينا عاما للأمم المتحدة خلفا ل بان كي مون !

حسب ما تناقلته مجموعة من وسائل الإعلام الغربية، فإن منظمة الأمم المتحدة فتحت رسميا باب الترشيحات لشغل منصب الأمين العام، خلفا للكوري الجنوبي بان كي مون الذي تنتهي ولايته بنهاية السنة الجارية، مضيفة أن موجينس ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة ومجلس الأمن، دعا الدول الأعضاء إلى تقديم مرشحيها من ذوي الخبرة في القيادة الإدارية والعلاقات الدولية والدبلوماسية لمنصب الأمين العام.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه حسب ما يتم تداوله في أروقة الأمم المتحدة، فإن القائمة الأولية تضم ثمانية أشخاص بينهم المغربي جمال بنعمر، مضيفة أن السبعة البقية ينحدرون من مقدونيا وكرواتيا، وسلوفينيا، وبلغاريا، والجبل الأسود، ومولدوفيا، والبرتغال.

ويرى مراقبون أن المغربي بنعمر يعتبر من الأوفر حظا لخلافة بان كي مون، مشيرين إلى أن بنعمر راكم تجربة كبيرة في المهمات والمناصب التي تقلدها في الأمم المتحدة، إذ سبق وشغل منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة، سنة 2012، كما شارك في تسوية نزاعات دولية هامة في كوسوفو والبوسنة وجنوب إفريقيا ومنطقة البحريات الكبرى واليمن.

loading...
2016-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Toni Kroos

    Kolchi momkin

  • Abd Elkadouss Nolito

    Dak sa3a tkon jomhoriya rifiya oyarja3 ben na3ma bkol horiya li2anoho manfi mndawla maghribiya

  • Youssuf Cheddadi

    Kolchii 3ndkoom bl 9abalyaa wl 3ir9yaa !! Hadaak rah mahgjribi w salam

  • David Rambo

    العلم لله

  • Mohamed Elkhatabi

    نحن نريد بانكيمون احسن من هذا

  • Mohamed Amazian

    Hhhh

حسيمة سيتي