ملاحظات على ضوء الهزات الأرضية المتواصلة بالريف.

Abdelhamid El Azouzi

• يسجل بشكل مستمر إصابات خفيفة لمجموعة من الأشخاص أثناء محاولة الهروب بشكل مفاجئ. • تشققات متزايدة في العشرات من المنازل، خاصة الطينية منها والتي أضحت تشكل تهديدا حقيقيا لسكانها. • غياب تام للتوعية والتحسيس سواء من قبل مصالح الوقاية المدنية أو منظمة الهلال الأحمر المغربي وكذلك جمعيات المجتمع المدني. • أغلب المسؤولين الذين يشتغلون في الحسيمة قاموا بنقل أسرهم في اتجاه مدن أخرى إلا من لا حول ولا قوة له. • كل المصالح المعنية عاجزة، ولا تحرك ساكنا ولو من باب طمأنة السكان. • عكس ما يروج لا توجد استعدادات جدية لباقي المصالح الخارجية و الأجهزة المنتخبة، رؤساء هاته المصالح بدورهم في حيص بيص من أمرهم. + ملحوظة للترويح عن النفس: هذا واحد المسؤول ديال واحد القطاع مهم، نهار تهزات مع الثمنية دالليل قبل يومين، عيط على واحد الموظف عندو باش إبات معاه زعما باش إخفف عليه في حالة ايلا تهزات كثر، ولسوء حظه ضربات مع الربعة ونص د الليل ب 5,8 بمقياس ريشتر…. والله حتا سعادة المسؤول جا فالزنقة بلا سروال، وجاب الله لصقات فيه واحد الخرقة كان مغطي بها. المهم الله احسن لعوان ن كلشي وصافي.

loading...
2016-03-17 2016-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي