الاخبار التي تروج في الساحة عن الزلزال نصفها اشاعات !

Farid Oualdmhand

مجموعة من المواقع الإخبارية تروج لمجموعة من المغالطات حول الزلزال وتأثيره، من قبيل، نشرها لمقطع ڤيدو للطريق ببلدية أجدير، الذي تعرض لتصدعات، نتيجة لمجموعة من العوامل؛ من بينها هشاشة الارض، وإمكانية وجود عين تحت الطريق، وكذا مرور شاحنات كبيرة محملة بحاويات من الوزن الثقيل. قد يكون للزلزال تأثير نسبي، لكن ليس بالحجم الذي تنقله بعض المواقع. فرجاءً توخ الجدية قبل نشر الإشاعات ، هناك أطفال وفتيات يفتحن هذه المواقع، ويزيد ذلك من الفزع والرعب الذي تحدثه الهزات في نفوس الكثيرين. نحن في حاجة الى من يقدم التضامن والمساعدة النفسية بالأساس، فالمعنويات محطمة، خاصة بالمدارس التي تشهد ارتباكات بالجملة، تؤثر على السير العادي للدراسة. متحمسون لكتابة أشياء كثيرة عن تقصير هذه الدولة في مواكبة هذه الهزات، لكن مراعاة للاعتبارات السالفة، ولدواعي أخرى، يستوجب منا التريث والرقي بردود أفعالنا. والتفكير بجدية في تقديم مقترحات عملية في غياب دولة، ممكن المناداة عليها.

loading...
2016-03-17 2016-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Hassan Cherrak

    اطفالنا ليسوا بحاجة للفسبوك كي يفزعوا بل هم فزعين من واقع الزلزال الدي يعيشونه يوميا
    ا وليس هناك زلزال بالحسيمة ؟

  • Youssra El Azouzzi

    Kifach chman icha3at

  • Dima Nisa

    أنتم من ينشرون ….وأنتم من يكذبون…. ألاعلاقة …

  • Fleur Delaube

    بحالاش هاد الاشاعات

حسيمة سيتي