مغربي مرشح للفوز بلقب ملك جمال المثليين في بلجيكا “Mister Gay” و يصرح ”اسلامي لا يتعارض مع مثليتي”

يتنافس حاليا شاب بلجيكي من أصول مغربية على لقب ملك جمال المثليين في المسابقة التي تقام سنويا ببلجيكا. وأوردت وسائل إعلام أجنبية أن الشاب المغربي المسمى عبد الله بيجات والبالغ من العمر 22 سنة، تمكن من الوصول إلى المرحلة النهائية. ويتنافس حاليا للفوز باللقب.

و قال بيجات في تصريح صحفي لدى انتقاله إلى المرحلة النهائية : “مشاركتي هي رسالة دعم للشباب المتخوفين من ردود فعل المجتمع تجاه اختياراتهم الجنسية”. وأضاف : “عام 2016 هي سنة التعايش وتقبل الثقافات والاختيارات، بين الثقافات المختلفة”.

و يريد “عبد الله” ذو المظهر الرجولي واللحية البارزة، أن يثبت وجود المثليين ويكسر طابو المثليين، رغم تخوفه في بداية الأمر من ردود الفعل، لتتبدد هذه المخاوف بعد تشجيع البعض له، حسب ما جاء في حديثه.

وقال المثلي بيجات، في الحوار نفسه إن “الإسلام والمثلية لا يتعارضان ..هذا مكتوب في القرآن .. يجب علينا أن نكون متسامحين مع بعضنا البعض”.

وترك هذا الخبر استياء عارما في أوساط الجالية المغربية بأوروبا خصوصا وأن الشاب صرح بأنه حظي بدعم ومساندة من بعض أفراد الجالية.

loading...
2016-03-16 2016-03-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات9 تعليقات

  • Rifeño Talhaoui

    ابن الدار البيضاء ام ابن فاس المهم هو من العربوشيين

  • Younes Triple Attari

    watahia dawla islamia

  • Younes Triple Attari

    lah omahada monkar

  • Brahim Elmorsli

    اللهم إن هذا لمنكر

  • Nouhayla Rami

    لاحولة ولاقوى الا باالله

  • Med Parada

    هزة ارضية جديدة اليوم 16/03/2016 على الساعة 16:29

  • Mohamed Achhboun

    اش هاد الاخبار واش ما كانش اخبار اضعف الايمان شوفو اخبار السوق حتى اكون دقيقا هذا النوع من الاخبار لا مكان له ولا زمان له وحتى لو كانت بنت تتوج بملكة جمال الذي بيهم هو الواقع المر الذي يعيشه اغلبية الشعب لكي نرقى الى مستوى الصحافة اما ان تاتينا بهكذا خزعبلات المرجو اغلاق الصفحة والاتجاه نحو هذه الشريحة وتبني ميولتها والابتعاد بالمرة

  • Mohamed Elkhatabi

    فينكم داعش تدخلو المغرب

  • EL Jeni Got

    Lah omahada monkar

حسيمة سيتي