ابناء الحسيمة يجددون اللقاء بالسينما الهندية بمهرجان الفيلم الدولي

تحتضن مدينة الحسيمة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم في الفترة من الواحد و العشرين إلى السادس و العشرين من شهر مارس الجاري. وأكدت مؤسسة الريف للتنشيط الفني والسينمائي، المنظمة لهذه التظاهرة في الفن السابع في بلاغ لها بهذا الشأن أن هذه التظاهرة تهدف إلى الترويج الترويج لوجهة الحسيمة  و تتطلّع لإرساء فضاء للقاء والحوار, بين عشاق السينما, وللتنشيط الثقافي والفنّي والإقتصادي للمدينة.

و ستكون هذه التظاهرة مناسبة لاكتشاف سينما امريكا اللاتينية وافريقيا و اوروبا اضافة الى السينما الاسيوية التي يعرفها جيدا الجمهور الحسيمي خاصة ما يتعلق بالافلام الهندية و افلام فنون الحرب التي كانت تعرض في قاعات السينما في ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي و بدايات الالفين.

وأعلن المنظمون عن تنظيم ندوة صحافية يوم السبت المقبل لتقديم البرنامج المفصل للتظاهرة التي تواكب انتعاش الحركية الثقافية بالمدينة.

loading...
2016-03-16 2016-03-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Mrabet Choukri

    وياه المسخوط اوجاه – تمارة ناس تسعة نربي يلطف بيهم من هذ – الزلزل – ونتم الشياطين – هذروة على سينما

  • Amira Ilham

    ابنا> الحسیمة لاهیین مع الزلزال شكون داها فشی سینما هندیة واش هادا وقتو وا بااز عاد عندكم لجانا دیال الهند اناسیین ناس لطاحو لیهوم دیور بعدا علی الاقل دیرو شیحاجا مفیدة -_-

  • Nouhayla Rami

    اخزيت

حسيمة سيتي