تسجيل هزة ارضية مركزها قريب من سواحل الحسيمة

يبدو ان قدر منطقة الريف ان تعيش على ايقاع الهزات الارضية،  اذ أفاد بلاغ للمعهد الوطني للجيوفيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم، مساء اليوم الأحد 13 مارس، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على سلم ريشتر بعرض سواحل الحسيمة والناظور.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي بالمعهد أن الهزة الأرضية وقعت في حدود الساعة الثامنة و 54 دقيقة مساء، وتلتها في حدود الساعة التاسعة ليلا هزة أخرى أقل قوة (3.1 درجات)، وتم تحديد مركزها أيضا بعرض سواحل الحسيمة والناظور.

و يذكر انه بعد زلزال الخامس و العشرين من يناير و الذي بلغت حدته 6.2 درجات على سلم ريشتر عرفت  منطقة الريف نشاطا زلزاليا كثيفا حدد في 1700 هزة ارتدادية تراوحت ما بين درجتين الي 5.4 درجات على سلم ريشتر.

loading...
2016-03-14 2016-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات7 تعليقات

حسيمة سيتي