حذف الخط الجوي الرابط بين الحسيمة وأمستردام يصل الى البرلمان

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد بودرا، سؤالا كتابيا، للوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، نجيب بوليف، حول إيقاف وتجميد الخط الجوي الرابط بين الحسيمة وأمستردام.

وأورد بودرا في سؤاله، الذي تتوفر عليه هسبريس، أن الرأي العام المحلي تفاجأ بالقرار، موردا أن الخط ظل يشتغل لفترة طويلة، تزيد عن العشرين سنة، معتبرا أنه مكسب ذو أهمية قصوى لعدد كبير من مغاربة العالم المنحدرين من الريف، والمقيمين بالخصوص بدولتي هولندا وبلجيكا.

وتساءل النائب البرلماني عن فريق حزب “البام” عن الأسباب الكامنة وراء اتخاذ القرار، الذي وصفه بـ”المجحف” في حق شريحة مهمة من المغاربة، وكذا الإجراءات التي يعتزم الوزير القيام بها لإعادة فتح الخط الجوي الرابط بين مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة وشخيبول بأمستردام الهولندية.

loading...
2016-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات5 تعليقات

  • Tarik

    كذلك نريد إرجاع خط النقل الجوي مدريد العروي . بساكنة العاصمة الاسبانية يعانون الامرين .. هو في الواقع تهميش منطقة الريف كما هو مخطط له منذ مدة طويلة .

  • Bilàl Rifi

    واللكن ماشي لارام ليكادير الحسيمة أمستردام
    على ما اظن كورندون دوتش

  • Ahmed Ast

    واش كاين غي هذا في الحسيمة!

  • Mohamed Elkhatabi

    مادورك أيها اللقيط لعنة الله عليك إلى يوم الدين،

  • Mohamed Benyehia

    Amsterdam alhoceima-Madrid alhoceima-

حسيمة سيتي