بشري لسكان الشمال … الشركة الألمانية “سيمانس” تستقر بطنجة وتوفر 700 منصب شغل

استقرت الشركة الألمانية “سيمانس” (Siemens-wind power& Renewables) أخيرا في المنطقة الحرة بطنجة، بعد أن وقع عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أول أمس الأربعاء، اتفاقية يتم بموجبها إنشاء مصنع مخصص لمراوح الهواء الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح.

وستوفر الشركة الألمانية، أزيد من 700 منصب شغل مباشرة و500 غير مباشرة، لإنتاج 600 “شفرة” للمروحة سنويا، باستثمار بلغ أزيد من مليار درهم.

وقال الوزير عمارة، في صفحته على الفيسبوك، على أهمية هذا المشروع “الذي يمثل نجاحا للشراكة التي تجمعنا بألمانيا”، منوها بالشركة الألمانية ذات الصيت العالمي “سيمنس”، لاختيارها المغرب لاحتضان هذا المصنع الهام، “والذي يفتح آفاقا جديدة للاستثمار في الصناعات المتخصصة في الطاقات المتجددة”.

loading...
2016-03-12 2016-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Ahmed Ast

    الشغل ليس حكرا على من يسكن في الشمال فقط !

  • Youssef Abardaous

    Xofo lina xi mansib xofor

  • David Rambo

    المغرب فيه شي 3 اديال المدن الرباط الدار البيضاء طنجة .فاين التوازن في المدن لكي تقام هذه الشركات في المدن التي لا تتوفر على اي شركة مثل الحسيمة لا تتوفر على اي شركة او معمل لا بد من التوازن والا اختل الميزان

حسيمة سيتي