تسجيل ثلاث هزات متوسطة القوة ليلة الخميس-الجمعة شمال الحسيمة

مازالت ساكنة الريف تعيش على ايقاعات الهزات الارضية فما بين هزة و هزة تسجل هزة اخرى. آخرها سجلت فجر الجمعة على الساعة 4h19 في عرض البحر شمال الحسيمة و بلغت قوتها 4.1 علي سلم ريشتر حسب  المعهد الاسباني للجيوفيزياء.

  فبعد هدوء نسبي عادت الارض لتهتز من جديد اذ عرفت ليلة الخميس الجمعة اربع هزات متوسطة القوة 4.5 ، 4.8 و 4.1 على التوالي في الساعات 23h46 ، 4h16 و 4h19، و يبدو ان توالي الهزات قد اكسب الساكنة تجربة كبيرة في التاقلم مع الوضع اذ على خلاف الايام الاولى التي كان يخرج فيها الناس الى الشارع تغيرت سلوكات سكان الريف الذين باتوا اكثر حكمة في التعاطي مع مستجدات الهزات التي تزورهم من حين الى آخر.

  ابناء و بنات الريف يلجؤون الى الفيسبوك لتهدئة بعضهم البعض و تجاوز حالات الصدمة التي تخلفها الهزات الفجائية، سلاحهم في ذلك الدردشة و خلق جو من المرح ينسيهم روتين الهزات التي اصبحت جزء من معيشهم اليومي.

loading...
2016-03-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات5 تعليقات

  • Med Allou

    الهم الطف بنا يالطيف

  • Fatiha Jaafari

    لطفك يارب

  • Farid Tajaafarti

    اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

  • Fleur Delaube

    ليلة الجمعة

  • Ismail Allach

    ماذا عسى بنا ان نفعل في هذه الظرفية المتدهورة ؟ فالارض تهز قلوبنا يوم بعد يوم ، تهز كياننا ، تخلق الخوف في عروقنا الصغيرة ، تجرجر نفوسنا الجريئة .
    حيث لم يعد مجلس يجمع الناس يخلو من الحديث عن الزلزال ،البعض يتخذه موضوع للضحك والاستهزاء والبعض الاخر يناقشه بجدية ومصداقية ،الى جانب شبكات التواصل الاجتماعي التي تازم الوضعية اكثر فاكثر ،الناس سئموا من الحال لايكادوا يتحملون ، كل واحد ماذا يخطط لافاقه المستقبلية فهناك من اعلن الرحيل وهناك من استسلم للمشيئة الالهية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

حسيمة سيتي