القنصلية الفرنسية…اجراءات جديدة تخص طلبات الحصول على فيزا شينغن طويلة الأمد

أعلنت المصالح القنصلية الفرنسية بالرباط عن اجراءات جديدة تخص طلبات الحصول على التأشيرات طويلة الأمد لدخول أراضيها، سيتم تطبيقها انطلاقا من14 مارس من السنة الجارية.
و أعلنت  القنصلية عبر موقعها الإلكتروني، أنها ستقوم بتفويض مهام استقبال طلبات “الفيزا” إلى شركة TLSCONTACT.
الإجراء كان يخص فقط طلبات الفيزا قصيرة الأمد، و كان قد دخل حيز التنفيذ 5 ماي 2015.
القنصلية العامة تحتفظ بحقها في رفض أو قبول طلب الحصول على التأشيرة، لكن تسلم ملف الطلب، و التأكد من الوثائق و جوازات السفر ستتكلف به شركة TLScontact المفوضة. حيث ستسقبل الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة ، نيابة عن القنصلية العامة، في مركز مخصص بالرباط .
مراحل تقديم طلب حصول على تأشيرة شنغن طويلة المدى
1.حجز  موعد عن طريق الهاتف، و ذلك بالإتصال بشركة TLScontact على الرقم التالي:  08 02 00 19 19
2.تقديم الطلب و جمع البيانات البيومترية: خلال الموعد، يقوم مستشارTLScontact بفحص الملف.إذا تبث أن الملف كامل، يحال إلى القنصلية العامة، التي تردس الطلب.
3.سحب جواز السفر: عندما تصدر القنصلية العامة قرار منح أو رفض طلب التأشيرة،  تقوم بإرجاع جواز سفر ل مركز شركة TLScontact . هذه الأخيرة تخبرمقدم الطلب، هاتفيا أو عبر رسالة قصيرة، بالحضور لتسلم جواز سفره.
يمكن بعد للمعني بالأمرالتوجه إلى مقر شركة لسحب جواز سفره، و ذلك من الإثنين إلى الجمعة، إبتداء ا من الساعة 8.30 صباحا إلى حدود الساعة 16.30 بعد الزوال.
للمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الإلكتروني للقنصليات العامة لفرنسا في المغرب:

http://www.consulfrance-ma.org/Visas-court-sejour-nouveau-mode-d

ميدي واحد

loading...
2016-03-08 2016-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

حسيمة سيتي