فيسبوكيون يسخرون من ارتفاع اثمان البصل … نطلب بسحب المثل الدارج الذي يقول ”ماكتسوى حتى بصلة”

في سابقة من نوعها وصل ثم الكيلو الواحد من البصل الى 14 درهم باسواق الريف و بعض المدن الاخرى ، مما اعتبره الكثيرون اجهازا على قدرتهم الشرائية، لكنهم بالمقابل  وجدوا انفسهم مجبرون على  اقتناء هذا المنتوج الذي يشكل العمود الفقري للمطبخ المغربي، فلا يمكن تصور اعداد اي وجبة من دون بصل.

و لان روح الدعابة لا تفارق المغاربة حتى في الفترات الحرجة فقد ابى رواد الفيسبوك الا ان يستغلوا هاته المناسبة لتوجيه نقدهم اللاذع الى الجهات المسؤولة فطالبوا باعتماد البصل بدل الدرهم كعملة وطنية للمغرب ، فيما كتب آخرون ان سعر كيلو من البصل تجاوز سعر برميل من النفط في بورصة ”ولاد حريز”، بل أصبح ينافس العملات العالمية كالأورو والدولار، بل إن صاد البصل تحولت إلى طاء، وأصبح البصل بطلا “يلعب الـ10″ في الأسواق المغربية. و طالب آخرون بسحب المثل الدارج الذي يقول ”ماكتسوى حتى بصلة” لان البصلة اصبحت فعلا ثمينة و غالية بل منهم من طالب بادراجها ضمن الفواكه .

يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار العديد من الخضر في الأيام الأخيرة إلى مستويات قياسية، ورغم محاولات طمأنة المستهلك المغربي فلا يزال أغلب المغاربة متخوفين من استمرار هذا الارتفاع غير المسبوق في أسعار الخضر.

loading...
2016-03-03 2016-03-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Abde Rrahim Ghandour

    واش هادي بصلة عادية ولا بصلة سيسائية????????

  • Anas Akrouh

    الأورو =10,77

  • Mohamed Benyehia

    دولة موناكو في البصل و في الصحة0

حسيمة سيتي