تسجيل هزة أرضية جديدة بسواحل الحسيمة والناظور

عادت الأرض لتهتز بقوة في الريف، وبالضبط بجماعة بودينار التابعة لعمالة إقليم الدريوش، حيث تم تسجيل هزة أرضية في حدود الساعة 11 و36 دقيقة، صباح اليوم الخميس، بلغت قوتها وفق بلاغ للمعهد الوطني للجيوفيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ، 5.4 درجات على سلم ريختر، دون تسجيل أي أضرار مادية إلى حدود الساعة.

العديد من سكان الحسيمة والناظور والدرويش وبنطيب و العروي شعروا بالهزة التي تأتي بعد أيام قليلة من هدوء نسبي،.

ساكنة الأقاليم الثلاثة عاشت على إيقاع الرعب طيلة الأشهر الماضية؛ وكانت أول هزة، والتي أعلن عنها المعهد الوطني الجيوء فيزيائي، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بعرض سواحل الناظور، قد بلغت قوتها 6.3 درجات على سلم ريختر، وذلك في 24 من يناير، لتليها أخرى تراوحت درجاتها بين 5.5 درجات و5.3 درجات على سلم ريختر، في حين كانت الهزات الارتدادية أقل قوة.

loading...
2016-03-03 2016-03-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Rochdi Has

    اللهم نسالك اللطف في القضا والعفو عما مضى اللهم انا نشهد لك بالجبروت والقوة ونسالك ان تلطف بنا فانك انت الولي الحميد.

  • احمد الدرة

    يارب نسألك اللطف فيما جرت به المقادر

حسيمة سيتي