الياس العماري.. أول مرة شفت الخبز الأبيض درتو في الخبز الأسود !

في أول لقاء تعقده المجموعة الإعلامية « ميد راديو » يتم عصر امس الثلاثاء ، خرج إلياس العماري،الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة واحد أبرز الفاعلين في الحقل السياسي المغربي، ليبوح ببعض أسراره. أول ما بدأ به  حديثه عن أيام الدراسة والطفولة :

« الكثير مما يقال في الصحافة لا أساس له من الصحة.. أتساءل عن أشياء كثيرة أقرأها وأتابعها.. لست أنا.. أنا بعد أن درست الابتدائي انتقلت إلى امزورن التعليم الداخلي.. أول مرة شفت الخبز الأبيض درتو في الخبز الأسود.. القهوة كتدير الكشكوشة دايرينها بحال النخالة… غير كنضحك.. فإذا بالمدير يستدعيني ويحقق معي ويومها عرفت أنه كاين الشكامة.. يومها طردني المدير »

و في ذات الحوار تحدث عن مساره و كيف انتقل من بيت طيني في دوار منوذ الى صالونات السياسة بالعاصمة : ”مساري معروف وكيف جئت ووصلت للرباط والبيضاء الآخرون لديهم الحق في أن يصفوني كما أرادو وو وهو حق للأشخاص والمجموعات هناك من يسفني كمتفس سياسي هناك كصديق وهناك كفاعل ..ما يقال عني ليس صحيحا وأنا هو أنا وليس كما يراه الكثيرون”.

وكفف إلياس دموعه وهو يشاهد شريط فيديو قصير أعده طاقم من المجموعة الإعلامية”ميد راديو” حول المدشر الذي ولد فيه الرجل بالجماعة القروية أمنود.

وظهر المنزل الذي ولد فيه إلياس و هو بناء طيني يطل على ربوة،وهو مسكن بسيط بداخله توجد برويطة ونوافذ صغيرة وابواب قصيرة. كما كشف انه حول محل البگرة (البقرة) لبيت له في منزل العائلة كي يسمح لاخيه يجيب نساء الدوار لمحاربة الامية.

loading...
2016-03-02 2016-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي