العماري يعترف انه غادر المدرسة في”الكاتريام” بسبب ملاحقات الشرطة و انه كان متخفيا تحت اسم مستعار ” أَعْمَار”

كشف إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” أن مساره الدراسي توقف عند السنة الرابعة إعدادي ”الكاتريام”  في النظام التعليمي القديم (التاسعة في النظام الجديد). وأوضح إلياس أنه خاض مراحل دراسية متقطعة بسبب الاحداث والملاحقات التي كانت تستهدف التلاميذ في ثمانينيات القرن الماضي ،وأنه ظل مناصرا لليسار الجدري وللطلبة القاعديين قبل أن يصدر العفو العام عن الطلبة الملاحقين سنة 1989 .

وقال العماري الذي كان يتحدث في لقاء خاص مع إذاعة “ميد راديو” ستبثه لاحقا، إنه بعدما حصل على الشهادة الإبتدائية (الخامسة)، تم طرده من المدرسة عام 1982 عندما كان تلميذا ببلدة إمزورن بإقليم الحسيمة. وعلى إثر اندلاع أحداث الريف عامي 1983 و1984، اضطر إلى الهروب إلى مدينة فاس، حيث استقر مع طلبة جامعيين من بلدته  وأنه كان مبحوثا عنه لدى الشرطة و كان متخفيا تحت اسم مستعار ” أَعْمَار”.

و قال الياس  إنه تعلم كثيرا من التجارب التي مر طوال حياته على اعتبار أن الحياة مدرسة كبيرة وأن مستواه الدراسي لم يتعدى مستوى ”الكاتريام” .

وأوضح العماري أنه قرأ التسيير عندما اشتغل في شركة لبيع الورق عام 1991. وحول موضوع الدكتوراه التي يٌقال أن العماري بصدد تحضيرها بفرنسا، رد بأن هذا الموضوع لا يهم الرأي العام بما أنه أمر شخصي.

و كانت بعض المصادر تحدثت ان الياس العماري يتردد مؤخرا على جامعات فرنسا بغية الحصول على شهادة جامعية عليا يغني بها سيرته الذاتية ويرتقي بها طبقيا و فكريا و اكاديميا وسط النخب الفاسية.

loading...
2016-03-02 2016-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Ahmed Ast

    وسط النخب الفاسية
    جملة اضيفت لاي فرض يا أخي
    و كان اهل الفاس هو وحدهم الذين تفقوا دراسيا

  • Wald Wald Rif

    hhhh. ma3lik wadji daktama iri iwada di silisyon. had ighra i9im di ra9hawi had izanz ikhis adihkam

  • Jaouad Bounfour

    مبقاتش فمستوى دراسي بقاة فرجول ولمبديئ

  • الحمد لله

    Amo ghan9im tzzzzz atfooo n3ifff

  • الحمد لله

    Ay9azwa3 min ghawm de ra39ar

  • الحمد لله

    Tzzz khawm ocha tzz . Waniti darifi ngh . Tabdam zi rkho jat ar ghaydwar darays bda3da cha inim min tkhsam

حسيمة سيتي